أخبار الشرقية

شباب الأطباء لعمرو حلمى: مش شغلتنا نفكر فى حلول لمشاكلنا

s82011171450

قال د.عمرو حلمى، وزير الصحة والسكان، خلال لقائه بشباب الأطباء بمستشفى الأحرار العام بمحافظة الشرقية، أثناء جولته بها أمس بصحبة د.عزازى على عزازى محافظ الشرقية، إن الوزارة تعمل جاهدة لرفع دخول جميع العاملين بالقطاع الصحى وفق برامج ودراسات تم الإعداد لها مسبقا ومناقشتها مع وزارة المالية، حيث أنه لا ينقصها سوى إقرار وزارة المالية لبدء تفعيلها، على رأسها الدراسة التى تعتمد على عدد سنوات الدراسة، بحيث يزيد راتب الطبيب 100 جنيه عن كل سنة عمل.

وطالب حلمى الأطباء بالتفكير فى حلول لمشكلاتهم الحالية المتعلقة وتقديمها للوزارة لدراستها، إلا أنهم عارضوا تلك الفكرة قائلين “مش شغلتنا أننا نفكر فى حلول لمشاكلنا”، مؤكدين أن هذا يعد من صميم عمل الوزارة وليس لهم علاقة به، كما استقبل الأطباء وزير الصحة بوقفة احتجاجية رفعوا خلالها لافته كبيرة كتب عليها “إشمعنا.. إشمعنا.. نطالب بأجور عادلة يا وزير الثورة”، وذلك ردا على البيان الذى وجهه حلمى مسبقا للأطباء يطالبهم فيه عن الترفع عن كلمة اشمعنا، ومؤكدا على أن جميع الفئات سيتم زيادة دخلها وحصولها على حافز الإثابة 200% وليس الإداريين فقط، كما رفعوا عددا من اللافتات الأخرى كتب عليها “مش عاوزين وزير شعارات.. عاوزين وزير قرارات”، أشوفك فى التحرير أصدقك.. أشوفك فى الوزارة أستعجب”.

ومن ناحية أخرى زار حلمى مبنى معهد الأورام الجديد -تحت الإنشاء- التابع لجامعة الزقازيق، داعيا المصريين للتبرع إلى هذا المشروع العظيم حتى يستكمل بنائه وتجهيزه، خاصة أنه سيخدم الآلاف من المرضى سنويا، قائلا، إن مشكلة التمويل لتلك المشروعات لا وجود لها فى مصر بسبب التكافل الشعبى.

وفى ختام زيارته، وقع حلمى بروتوكول تعاون بين وزارة الصحة وجامعة الزقايق، يهدف إلى تدريب الأطباء والعاملين بالقطاع الطبى، لرفع مستوى الخدمة الطبية المقدمة.

المصدر:اليوم السابع

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى