شباب شرقاوي ناجح

شباب شرقاوي ناجح : وليد احمد الزنفلي

10422882_10154284648030372_917182870_o

وليد احمد الزنفلي من مواليد الزقازيق سنه 1972 تخرجت من كليه الشرطه سنه 1994 .. من الصغر و انا مهتم بالفن وحبي للكاميرا .. في سنه 2001 تم نقلي للعمل بشرطه السياحة بأسوان وهناك تفجرت موهبتي الفنيه نظرا لجمال الطبيعة في اسوان وبلاد النوبه فقمت بالبدا في تصوير هذه الطبيعه و اهتمامي كان بتصوير الوجوه المصريه بالذات لما تحمله من جمال و اصاله وطيبه لشعب مصر وفي سنه 2005 تم نقلي الي الأقصر و هناك كنت اعمل ارئيس لخدمات معبد الكرنك و قمت باستكمال اعمالي هناك و تصوير لملامح و طبيعه صعيد مصر و اقمت اول معرض لي في البر الغربي بالقرنه و ابتدي صيتي و شهرتي هناك ..

 

تعرضت لعده مشاكل بسبب ممارستي للفن التصوير لانه يتعارض مع عملي كضابط شرطه فتم تحويلي للمحاكمة العسكرية لممارستي لفن التصوير و عليه تم نقلي الي اداره الترحيلات في المنصوره وعليه قررت ان اقدم استقالتي من العمل في الشرطه والتفرغ للفن و للتصوير و كان ذلك قبل الثوره المصرية باربع شهور .. أقمت عده معارض شخصيه لي في عده فنادق شهيره في شرم الشيخ و الغردقه و حصلت علي جائزة الإبداع الفني ببينالي شرم الشيخ الدولي 2012 و جائزه التكريم ببينالي الغردقة الدولي في 2011 وجائزه التقدير بالمهرجان العربي التركي (اوستراكا الدولي مع العديد من الفنانين الأتراك)و جاءت لي الدعوة من اداره مهرجان موسكو لفنون الشرق كرئيس لجنه تحكيم المهرجان وهناك حصلت علي جائزه الدوله للحفاظ علي الروابط الثقافية بين الاعراق2013 .. و بعد الانتهاء من المهرجان اقمت معرض خاص لي بمدينه سانت بطرس برج بموئسسه (دفافيستوكا للفنون الشرقية (

 

ولي عده اعمال معروضة حول العالم تتعدي العشرين الف عمل منها علي سبيل المثال وليس الحصر.. لوحه عرضت للتكريم لي امام بعبد الكلوثيوم في روما .. و لوحه معروضه بمركز بابل للتطوير الاعلامي ببغداد و اعمال بسفاره مصر في موسكو و المركز الثقافي بموسكو .. اعمال بسفاره دوله الامارات العربيه المتحده بالكويت .. و اعمال بمؤسسه رعايه الاطفال زوي الاحتياجات الخاصه بلوس انجلوس بأمريكا ..والعديد من المقتنيات الشخصية لافراد عامه حول العالم ..

 

 

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى