أخبار الشرقيةسلايد

شروط القبول بأول مركز ثقافي إسلامي لإعداد الدعاة بالعاشر من رمضان

440911 1
وزارة الاوقاف

كتب | أحمد الدويري

قررت مديرية الأوقاف بالشرقية برئاسة الشيخ «زكريا الخطيب» افتتاح أول مركز ثقافي إسلامي، لإعداد الدعاة بمسجد الخير بالمجاورة 15غرب مدينة العاشر من رمضان.

حيث قال الشيخ «بلال السيد» مدير إدارة الأوقاف بالعاشر من رمضان إن هيئة الأوقاف حددت الهدف من المركز وشروط الالتحاق فيه،  بأن الدارس سيحصل  على شهادة معتمدة، وتكون الدراسة من خلال كتب التراث الإسلامى، كما سيتم الاستعانة بعدد من علماء الأزهر المتخصصين للعمل فى المركز، مؤكدا أن الهدف من إنشاء المركز هو نشر الفكر الإسلامى الصحيح.

شروط القبول بالمركز

وعن شروط القبول بالمركز أكد الشيخ بلال، على ضرورة أن يكون الشاب حاصل على مؤهل متوسط كحد أدنى، وحفظ جزئين من القرآن الكريم (29، 30)، وحافظا لأربعين حديثًا نبويا، إضافة إلى سداد الرسوم والمصاريف، التى قررتها وزارة الأوقاف، وتقدربـ 150 جنيهًا لكل دورة، وتكون الدراسة عبارة عن محاضرتين كل أسبوع لمدة ثلاثة أشهر، وفى ختامها يُعطى من يجتاز الدورة بنجاح إفادة باجتيازه لها.

وأوضح أن مجالات الدورات متعددة منها  فقه العبادات، وفقه المعاملات، والسيرة النبوية، والأخلاق الإسلامية، والحضارة الإسلامية، وعلوم القرآن، وعلوم الحديث الشريف، والتجويد، وواقع العالم الإسلامي، والحقوق والواجبات، وستكون الدورة الأولى فى باب الأخلاق والآداب الإسلامية.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى