أخبار العالم

شروط تحدد مستحقي الدعم التمويني والمستبعدين من المنظومة

شروط تحدد مستحقي الدعم التمويني والمستبعدين
بطاقات التموين

حددت وزارة التموين والتجارة الداخلية مجموعة من الآليات والشروط التي ستحدد الحصول على الدعم، أو الاستبعاد من المنظومة، لتطبيقها بدءًا من يناير 2019.

ونعرض الشروط التي وضعتها وزارة التموين:-

1- تنقية جميع بطاقات التموين من الأسماء المكررة والمتوفين نهاية نوفمبر الجاري.

2- بدء مرحلة تصفية البطاقات لتحديد من يستحق الدعم بناء على الفئات الأولى بالرعاية.

3- التواصل مع التأمينات والصحة والأحوال المدنية والهجرة والجوازات، ومركز المعلوماتبوزارة الإنتاج الحربي، للتأكد من صحة بيانات المستفيدين.

4- وضع 3 محاور رئيسية وهي الممتلكات، والدخل، والإنفاق، وقياسه من استهلاك المواطن للكهرباء، وهذه المحاور هي التي ستحدد البقاء بالمنظومة أو الحذف والاستبعاد.

ومن جانبه، أكد أحمد كمال، المتحدث باسم وزارة التموين، أن الوزارة تحذف الأفراد المتوفين والمسافرين خارج البلاد، إلى جانب الأفراد المكررين على أكثر من بطاقة تموينية، مضيفًا أن من المقرر الانتهاء من تصحيح جميع بيانات المواطنين على البطاقات التموينية مع نهاية نوفمبر.

وأضاف «كمال»، في تصريحات أن تنقية قواعد البيانات، واستبعاد غير المستحقين من بطاقات التموين لن يكون إلا بمؤشرات ومحددات تعتمد على الدخل والإنفاق والاستهلاك، مثل الرواتب والتأمينات المدفوعة، والضرائب، وامتلاك سيارات معينة، إلى جانب فواتير الكهرباء والمحمول.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى