صحة

شريحة مبتكرة لمنع الحمل تدوم حتى 16 عامًا وتعمل بـ” Wireless”

72014912341

سلطت صحيفة “ميديكال نيوز توداى” الضوء على رقاقة صغيرة تم ابتكارها لتزرع تحت الجلد وتحتوى على مختزن من هرمون الليفونورغيستريل، الذى يستخدم بالفعل فى بعض وسائل منع الحمل.

قال الباحثون إن الرقاقة تفرز 30 ميكروجرامًا من الليفونورغيستريل فى الدم كل يوم، ويمكن أن تفرز ما يكفى من ذلك الهرمون لمدة تصل إلى 16 عامًا.

وأوضح الباحثون أن المرأة عندما ترغب فى الحمل، تقوم ببساطة بإيقاف الرقاقة المزروعة وذلك عن طريق جهاز تحكم عن بعد، ويمكن للمرأة استخدام هذه الوسيلة لمدة 16 عامًا متواصلة، وعلى النقيض من ذلك، فإن هرمونات تحديد النسل التى تزرع حاليًا تستمر لمدة أقصاها 5 سنوات.

وأكد الباحثون أن مادة الليفونورغيستريل تفرزها الرقاقة بمساعدة التيتانيوم والبلاتين المرصع على الرقائق، كما يتم تحرير هذا الهرمون عن طريق تمرير طاقة كهربية من بطارية داخلية بالرقاقة من خلال الختم الذى يذوب بشكل مؤقت، والسماح لجرعة صغيرة من الليفونورغيستريل تفرز كل يوم.

وأضاف مبتكر الرقائق روبرت الفرا، أنه واجهتهم الكثير من التحديات لاستخدام غشاء رقيق مثل الصمامات الكهربائية وإيجاد الحل لمشاكل تحديد النسل بشكل إبداعى، لافتًا إلى أنهم يخططون لتقديم الرقائق المزروعة لاختبارها فى الولايات المتحدة العام المقبل، ويعتقد أن الجهاز يمكن أن يطرح للبيع بحلول عام 2018.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى