مجلس النواب

«شكري» أمام «النواب»: مصر تحاول الوصول للجناة في «قضية ريجيني»

%D8%A7%D9%84%D8%AE%D8%A7%D8%B1%D8%AC%D9%8A%D8%A9

قال رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب الدكتور أحمد سعيد، الخميس، إن وزير الخارجية سامح شكري أكد ضرورة عودة العلاقات المصرية الإيطالية إلى طبيعتها، وإن مصر تتعاون لأقصى حد ممكن مع الجانب الإيطالي بخصوص قضية مقتل الشاب الإيطالي جوليو ريجيني.

وأضاف «سعيد» -في تصريحات للمحررين البرلمانيين عقب انتهاء اجتماع لجنة العلاقات الخارجية مع الوزير سامح شكري- أن «شكري» أشار إلى أن «هناك تحقيقات كثيرة جدا، وأننا لا نزال نحاول قدر المستطاع الوصول للجناة.. ولا بد من عودة العلاقات إلى طبيعتها».

وحول العلاقات المصرية الروسية، أوضح سعيد أن الوزير سامح شكري أكد أن «السياحة العالمية والروسية مهمة لمصر، وأن مصر أثبتت أن مطاراتها آمنة، وتم تقديم كل ما يمكن تقديمه، وأن رئيسة البرلمان الروسي ستقوم بزيارة مهمة إلى مصر أوائل مارس المقبل».

وبشأن العلاقات مع الولايات المتحدة، قال رئيس لجنة العلاقات الخارجية إن الوزير شكري أشار إلى وجود حالة من التفاؤل العام حيال العلاقات مع الولايات المتحدة في ظل إدارة الرئيس دونالد ترمب، و«أننا منتظرون لقاء بين ترمب والرئيس عبدالفتاح السيسي لم يتحدد بعد».

المصدر 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى