أخبار الشرقية

شكوى أولياء أمور طلاب المدارس التجربية.. ولادنا هدخلوا إبتدائي عندهم 8 سنين

الشرقية

كتبت | شيماء أشرف

قام أولياء أمور طلبة المدارس التجريبية بتقديم شكوى لمحافظ الشرقية، وذلك لعدم قبول أبنائهم في المدارس التجريبية رغم وجودهم على قوائم الإنتظار .

شكوى أولياء أمور الطلاب في المدارس التجريبية لعدم قبول ابنائم بالمدارس

قالت إحدى أولياء الأمور أن الغدارة التعليمية بالشرقية رافضة دخول أولادهم المدارس، وذلك بالرغم من وجود أماكن كثيرة فارغة وتساع الطلبة الموجودين على قوائم الإنتظار، وأضافت أن المدارس قامت بتقسيم الفصول إلى قسمين فصول أساسية و فصول أساسية، وأشارت أن المدارس قامت بتوزيع الطلاب على أماكن بعيدة مثل مشتول القاضي وغيرها وعند علم أولياء الأمور بذلك انزعجوا كثيرا .

واستكملت أن المدارس قالت لهم بعد ذلك أن سيوفروا حوالي سبع قاعات لتساع الطلاب المتبقيين لكن لم يوفوا بالوعد ووفروا أربعة قاعات فقط سب عدد الأطفال الموجودين بالمدرسة، وقالت أنها قامت بمقابلة سكرتير محافظ الشرقية للواء «حسين أحمد كامل حسين»  في المرة الأولى طلب منهم مقابلة مقابلة وكيل وزارة التربية والتعليم في الشرقية وعندما ذهبت له لم يقابلها.
وقابلت مدير التربية والتعليم قال لها أنهم سوف يأخدون أو «30 طالب فقط» فعادت مرة أخرى لسكرتير المحافظ وعدها بحل المشكلة وأنه سوف يذهب للمدارس بنفسه وسيدخل الشكوى للدكتور «ممدوح غراب» محافظ الشرقية.

وقالت سيدة أخري أن فارق السن بين بنتها وبين الأطفال الموجودين داخل المدرسة حاولي «40 يوم فقط»، وقالت بسبب عدم قبول بنتها في المدرسة ابنتها سيصل سنها «8 سنوات» في الصف «الأول الإبتدائي»، وأضاف أن لو لدى المدراس مشكلة في القاعات أولياء الأمور مستعدين أن يقوموا بتجهيز تلك القاعات.

وقالت والدة طفلة أخرى أن المحافظ السابق اللواء «خالد سعيد» قام بإعطاء أولياء الأمور الموجودين على قوائم الإنتظار تأشيرات، تضعهم على قائمة الإنتظار لحين توافر أماكن لأولادهم، وقام مدير المدرية التعليمية بتعطيلها، ولايريد تنفيذ القرار بإدخال الأطفال المدارس، وتسائلت الأماكن الفارغة الموجودة داخل المدارس من الذي سوف يحصل عليها ..؟!

زر الذهاب إلى الأعلى