أخبار الشرقية

شلل بمحاكم الشرقية بسبب إضراب المحامين لـ”اليوم السادس”

s10201113154224

 تصاعدت أزمة إضراب المحامين عن العمل بمحافظة الشرقية، اليوم الخميس، والذى بدأ منذ يوم السبت الماضى، اعتراضا على قانون السلطة القضائية.

وقام المحامون بمنع القضاة، الذين أصروا على العمل من دخول الجلسات، كما نظم المحامون وقفة احتجاجية أمام مقر المحكمة الابتدائية بالزقازيق حاملين الأرواب السوداء على حوامل.

وردد المحامون الهتافات المناهضة لمؤيدى القانون الجديد، متسائلين عن سبب محاولة إصدار هذا القانون فى هذا التوقيت الذى تفتقر فيه البلاد للأمن والاستقرار، كما هتفوا ضد المستشار الزند، مطالبين بعدم المساس بهيبة المحاماة.

يذكر أن المحامين بالشرقية دخلوا بداية الأسبوع الجارى فى إضراب عن العمل، اعتراضا على قانون السلطة القضائية الجديد، وأشاروا إلى أن هذا القانون يلغى الحماية عن المحامين ويسهل حبسهم إذا اختلفوا مع القضاة داخل المحكمة.

على الجانب الآخر، أوفد المستشار محمد عامر رئيس محكمة الزقازيق الابتدائية عددا من المستشارين للتفاوض مع المحامين والتحاور معهم وإقناعهم بالعدول عن موقفهم والحفاظ على مصالح المواطنين وعدم إلحاق الأذى بهم، وقد نجح بعضهم فى احتواء الأزمة فى العديد من المحاكم، ومازالت مستمرة فى محاكم أخرى.

المصدر:اليوم السابع

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي

تعليق واحد

  1. والله كدة عيب هو الاخوة المحامين ايه اللى مخوفهم من القانون ولا هما فيه عندهم استعداد ان ممكن الواحد فيهم يتعدى على القاضى لو الحكم مش على هواه ياريت يتقوا الله البلد مش ناقص اكتر من اللى بتعانيه وبعدين مصالح المواطنين المعطله بسبب اضرابهم مين اللى هيعوضعم عن عطلتها ياريت كل واحد يراجع ضميره حتى من اصدر هذا القانون لو انه فيه جور على حقوق المحامين مفيش مانع يتعدل بس كدة حرام مش كل ساعة واحد عامل اضراب الواحد تعب من كتر الاضرابات والمشاكل والله المستعان وهو يهدى السبيل

زر الذهاب إلى الأعلى