أخبار العالم

صحيفة عبرية: إسرائيل تعلن الحرب على العراق وتتأهب للضربات الجوية

إسرائيل تعلن الحرب على العراق وتتأهب للضربات الجوية
هجوم جوي

ذكرت صحيفة جيروزاليم بوست العبرية اليوم، الخميس، أن السلطات الإسرائيلية أعلنت الحرب على العراق وتمكنت من اختراق المجال الجوي العراقي، وباتت بغداد فى مرمى صواريخ تل أبيب، حيث يتأهب الجيش الإسرائيلي حاليًا لتوجيه ضربات جوية للميليشيات العراقية الموالية لطهران، داخل الأراضي العراقية.

وقالت جيروزاليم بوست، إن إسرائيل تستعد لتوسيع حروبها شرقًا بعد أن أصبحت التجمعات والمواقع الإيرانية في سوريا مفتوحة للضربات الإسرائيلية شمالًا وجنوبًا على الحدود مع سوريا ولبنان وغزة.

وأفادت الصحيفة بأن الضربات الجوية الإسرائيلية الأخيرة في سوريا تكشف أن أنظمة الدفاع الجوي التي وفرتها روسيا لدمشق غير كافية لوقف الهجمات الإسرائيلية على الأهداف الإيرانية، حيث تعتزم إسرائيل تغير مسار عملياتها ليطال أهداف إيرانية تتجاوز الحدود السورية إلى الداخل العراقي.

وأكدت وسائل الإعلام العراقية، أن بومبيو أوضح لرئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي أن الحكومة الأمريكية ستحجم عن اتخاذ إجراء “إذا بدأت الصواريخ الإسرائيلية تمطر على أهداف إيرانية داخل العراق.

فيما ألمحت الولايات المتحدة الأمريكية لـ حملة جوية إسرائيلية محتملة تستهدف الفصائل الشيعية العراقية الموالية لإيران مع استمرار الجدل حول سيطرة الحكومة على الميليشيات.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى