أخبار العالم

صرف 1.4 مليون جنيه مستحقات 23 مصريًا بالسعودية

 

وزير القوى العاملة
وزير القوى العاملة

 

أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان، أن مكتب التمثيل العمالى التابع للوزارة بالسفارة المصرية بالرياض بالمملكة العربية السعودية، نجح على مدار شهرين فى التسوية الودية بحل الخلافات العمالية مع إحدى شركات المقاولات بالمملكة لصرف مستحقات 23 عاملا مصريا ، بلغت إجماليها 298 ألفا و666 ريالا سعوديا، بما يعادل مليونا و418 ألفا و663 جنيها مصريا تقريبا.

وكان الوزير قد كلف مكتب التمثيل العمالى بالرياض بمتابعة مشكلة العاملين بإحدى شركات المقاولات لتضررهم من عدم صرف مستحقاتهم، وذلك فى إطار الحفاظ على حقوق العمالة المصرية فى الخارج وحمايتها وصيانتها ومتابعة مستحقاتها وحل مشاكلها أولا بأول.

وقال “سعفان”: إنه تلقى تقريرا عاجلا عبر المستشار العمالى بالرياض حسام طلبه، أكد فيه أن المكتب قام بالتواصل مع مسئولي الشركة لحل المشكلة وديا وصرف مستحقات العمال الـ 23 عن فترات سابقة،واستجابت الشركة وتم تسليم كل عامل مستحقاته نقدا، فضلا عن اتخاذ إجراءات الخروج النهائي لهم جميعا في ظل الإقامات والتأمين الصحي المنتهي، وذلك في أقرب وقت ممكن .

وأشار المستشار العمالي إلي أن صاحب شركة المقاولات أبدى تفهما كبيرا لحالة أحد العاملين الراغب في المغادرة فورا من الـ 23 عاملا ، نظرا لمرض زوجته بالقاهرة، موجها مدير إدارة الموارد البشرية أن يكون اسمه في أول الكشوف التي يتم بموجبها عمل الخروج النهائي.

ونوه المستشار العمالي إلى أن هناك 9 عمال تم صرف مستحقاتهم فى فترة سابقة،قبل تدخل مكتب التمثيل العمالى لصرف مستحقات الـ 23 عاملا ، فى حين أن هناك 3 عمال جارى سداد مستحقاتهم ، كما يوجد 3عمال آخرين لهم قضايا عمالية سوف يتم حل مشكلتهم لاحقا .

ووجه العاملون الذين حصلوا علي مستحقاتهم الشكر والتقدير لوزير القوي العاملة محمد سعفان،على متابعة حالتهم وصرف مستحقاتهم لدى الشركة من خلال مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالسفارة المصرية بالرياض.

يذكر أن الشركة التي قامت بصرف مستحقات الـ 23 مصريا هي إحدى الشركات العاملة فى مجال المقاولات بالمملكة العربية السعودية، وكان يعمل بها حوالى ١٣ ألف عامل من مختلف الجنسيات حتى العام الماضى، ويعمل بها حاليا 1100 عامل فقط منهم حوالى ٩٠٠ عامل مصرى مازالوا على رأس العمل .

المصدر

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى