أخبار الشرقية

ضبط عصابة للسطو على المواطنين بالشرقية

blllllllldg

تمكنت مباحث الشرقية أمس برئاسة اللواء عبد الرءوف الصيرفي مدير المباحث من القبض على تشكيل عصابي تخصص في سرقة المواطنين بالإكراه مكون 6 أشخاص بينهم هاربين من سجن وادي النطرون وأبو زعبل.

جاءت عملية الضبط بعد تعدد بلاغات المواطنين المعتدى عليهم وسرقة متعلقاتهم من قبل أشخاص مسلحين في أطراف مدينة بلبيس خلال الفترة الماضية.

تم تشكيل قوة سرية من مباحث بلبيس برئاسة الرائد محمد لاشين رئيس مباحث المركز والضابطين إسلام عواد واحمد الحبشي معاوني مباحث المركز من عمل عدة أكمنة في الأماكن المتوقع فيها تجدد نشاط التشكيل العصابي.

اشتبه فريق البحث في سيارة نصف نقل خضراء اللون بدون لوحات كانت تقف بجانب الطريق السريع بجوار رشاح بلبيس وبعد مداهمة السيارة تم القبض على ركابها خاصة عندما عثر فريق البحث على عدد من الأسلحة النارية والأسلحة البيضاء بحوزتهم (عدد 6 فرد خرطوش )وعدد من الأسلحة البيضاء.

تم اقتيادهم إلى قسم شرطة بلبيس للتعرف على هويتهم وفحصهم جنائيا تبين أن : قائد السيارة يدعى سيد إبراهيم رمضان 21 عاطل بلبيس – بسام حمدي 21 عاطل بلبيس هارب من سجن وادي النطرون بتهمة مخدرات – محمود مسعود 26 عاطل بلبيس وهارب من سجن أبو زعبل بتهمة مخدرات- وائل رجب حسين 24 عاطل بلبيس – إسلام وشوكت جار تحديد اسمهما و عنوانهما .

وبفحص السيارة تبين أنها مسروقة ومبلغ عنها بمحضر رقم 688 – 2011.

اعترف المتهمون بحوزتهم الأسلحة بقصد ارتكابهم لوقائع سرقة السيارات من قائديها بالإكراه تحت تهديد الأسلحة النارية والأسلحة البيضاء وإحداث إصابات بقائديها والمواطنين العزل.

تم تحويل المتهمين إلى النيابة العسكرية لممارسة تحقيقاتها.

المصدر:الوفد

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي

تعليق واحد

  1. في هذة القضية السيد/ مدير امن الشرقية
    حسين ابو شناق
    حددت محكمة جنايات الزقازيق برئاسة المستشار عادل عبد المحسن جلسة الأحد 8 مايو لبدء أولى جلسات محاكمة 8 من قيادات الأمنية، بينهم اللواء حسين أبوشناق بصفته مدير الأمن، لاتهامهم فى القضية رقم 2770 لسنة 2011 جنايات الزقازيق، بتهمة القتل العمد والشروع فى قتل متظاهرين فى أحداث ثورة يناير
    الصداقة التي مدير الامن ورئيس جمعية 6 اكتوبر لانتاج البيض
    المحترم/ محمد لاشين رئيس مباحث قسم بلبيس
    بعد التحية
    مشروع انتاج البيض 6 التوبر التابع للاصلاح الزراعي –انشاص – الزوامل – مركز بلبيس – محافظة الشرقية
    1- مشروع به اهدار للمال- سرقات منذ القدم والان- ابتزاز- فساد الخخخخخخخ
    2- احمد بك عبد السلام- علي المعاش منذ فترة كبيرة والسرقات وغيرها في عهده ما زالت باقية
    3- تعين الخفير/ حلمي عبد العظيم طرف احمد عبد السلام –الخفير له كل الكراهية من جميع من في المشروع-
    4- بلطجي – سوابق- ابنائه مسجلين خطر- لكي يتم تثبته سلط حرامية لسرق المشروع- ثم امسك بهم – ثم رجع الفلوس- حادثة الفراخ التالفة- ورميها في ترعة الاسماعلية وغيرها وسوف نكتب في الفساد الكثير
    5- الخفير/حلمي عبد العظيم يعمل ايضا مرشد لقسم بلبيس محمد بك لاشين
    اراضي المشروع هي اراضي اوقاف حملة لتطهير المباحث

    1-احد المتهمين- يملك سيارة ثمنها 150 الف جنية- واخر يملك والداه اكثر من عربة نقل ثقيل وينقل من المشروع سماد
    2- سمعة المتهمين حسنة- ابائهم ذوسمعة فاضلة- لازحة هذا الرجل من المشروع تمت تجهيز الخطة بواسطة رئيس المشروع والشرطة – وتوجد مصالح وفاسد كثير واهدار المال العام في المشروع
    3-لم يدلوا باقولهم في محضر الشرطة ولا المجني عليهم- كنب محمد لاشين مذكرة وعرضت علي النيابة- ادن الشباب – الشهود قالوا الحقيقة الشباب كانوا في حادثة – لاتوجد اموال في السيارة الممسوكة- ولا اسلحة- جمع الاهالي الاموال المسروقة من الغيط- والاسلحة من الغيط- بمعلرفتهم – والشرطة لم تحضر – انما الجيش حضر ببسب وجوده في المنطقة- واخذ احد المصابين الي مشتشفي الجيش
    4- حتي الان لم يدلو المجاني عليهم باقوالهم امام النيابة في محكمة بلبيس رغم استدعاء النيابة
    5- اتقوا الله في هؤلاء الشباب الي متي سوف يتحملون هذة التهم- وما الحالة النفسية لديهم- في قسم بلبيس
    6- اتقوا الله فيهم وسوف نشر كل الاحداث قربيا جا – لتعمد الداخلية ومدير الامن – ورئيس المباحث محمد لاشين

زر الذهاب إلى الأعلى