أخبار الشرقية

ضبط 3 من مسئولي مجلس مدينة الزقازيق بسبب بناء برج سكني بدون ترخيص

 

ضبط تشكيل عصابي تخصص في سرقة السيارات بالعاشر من رمضان
حملة أمنية

كتب | أحمد الدويري

تمكنت أجهزة الأمن في ضبط ثلاثة من مسئولي المحليات بالشرقية لقيامهم بالتواطؤ مع أحد الأشخاص وتمكينه من بناء عقارات سكنية بدون ترخيص إضراراً بالمال العام .

التفاصيل 

رصدت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، وجود تعديات بدائرة مركز ومدينة الزقازيق نتيجة تواطؤ بعض مسئولى إحدى الإدارات بمجلس مركز ومدينة الزقازيق مع بعض المواطنين ، وتمكينهم من بناء عقارات سكنية بدون ترخيص ، وعدم إتخاذهم الإجراءات القانونية حيال تلك الأعمال بالمخالفة للقانون ، مما أدى إلى الإضرار بالمال العام.

وأكدت التحريات قيام فني شئون هندسية – مهندسة – مدير بإحدى الإدارت بمجلس مركز ومدينة الزقازيق جميعهم مقيمون بمحافظة الشرقية.

باستغلال موقعهم الوظيفي في غضون عام 2017 ، والتواطؤ مع أحد الأشخاص مقيم بدائرة قسم شرطة ثان العاشر من رمضان وتمكينه من بناء برج سكنى بدون ترخيص بدائرة مركز شرطة الزقازيق ، وعدم اتخاذهم الإجراءات القانونية حيال الأعمال المخالفة بالمخالفة لأحكام القانون، مما أدى إلى الإضرار بالمال العام ما هو قيمة الغرامات المستحقة لخزينة الدولة عن تلك المخالفات ، والتربح من أعمال الوظيفة وتربيح الغير ، فضلاً عن تعريض حياة المواطنين للخطر.

وتأكد ذلك بتقرير الإدارة الهندسية بمحافظة الشرقية ، وأمكن الحصول على المستندات المؤيدة للوقائع وأرفقت بالأوراق، وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتحرى عنهم، وبمواجهتهم اعترفوا بإرتكابهم للواقعة، ووجه اللواء إبراهيم الديب مساعد وزير الداخلية باتخاذ الإجراءات القانونية.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى