ثقافة و فن

بالفيديو | طارق لطفي : دور البطولة جاء في الوقت المناسب .. و روجينا : لست هاوية

327

في حلقة جديدة من برنامج “Rating رمضان” والذي يستضيف يومياً أسرة مسلسل يعرض في الشهر الفضيل، استقبل مقدمو البرنامج الفنانة ميساء مغربي والإعلامي وسام بريدي، كلا من الممثل طارق لطفي والممثلة روجينا والفنان خالد سليم، بداية كان الحوار عن مسلسل “بعد البداية” الذي لفت أنظار النقاد والصحافة والذي يحكي قصة صحفي لامع جداً يفاجأ بخبر وفاته في الصحف ليكتشف بأنه هدف للبحث والمطاردة.

ويلعب الفنان طارق لطفي دور الصحفي “عمر نصر” الذي قال إنه يلتقي مع هذه الشخصية من حيث حدة الآراء وعدم المجاملة وبأنه حضر لهذا الدور جيداً وخضع للتدريبات لمدة أربعة شهور وخسر من وزنه ورغم ذلك أصيب أكثر من مرة في مشاهد القفز، فيما علقت روجينا بأن دور “عمر نصر” لا يحتاج إلى ممثل أكشن لأنه صحفي والورطة التي يواجهها تطلبت منه الهروب والدفاع عن النفس.

وحول الشخصية المحورية “عمر نصر” تساءل مقدمو البرنامج إن كان المقصود فيها الصحفي المصري رضا هلال الذي اختفى في ظروف غامضة نفى طارق لطفي هذا الموضوع تمامًا، مؤكداً أن قصة المسلسل هي من نسج الخيال ولا تشبه قصة اختفاء هلال، أما عن سبب تأخره في تأدية دور بطولة اعتبر لطفي أن هذا الأمر لم يتأخر وأنه جاء في الوقت والشكل المناسبين، ورفض تعبير البطولة المطلقة وقال إنه في القصة يكون هناك أدوار محورية.

الفنانة روجينا التي تشارك في 3 أعمال درامية هذا الموسم تحدثت عن صعوبة تأدية أدوار مختلفة في نفس الفترة قائلة: “أنا لست هاوية، فأنا درست التمثيل وتخرجت من معهد الفنون المسرحية والتمثيل مهنتي ولذلك أتحدى نفسي وأقدم شخصيات مختلفة”.

وعن تعاونها مع الممثل طارق لطفي، في أكثر من عمل قالت روجينا إنها في مسلسل “مع سبق الإصرار” والذي اعتبرته من أهم نجاحاتها شعرت بكيمياء غريبة تجاهه وبأن النص يلعب دوراً مهماً في خلق حالة مختلفة مع الممثل الذي يقف أمامك وهذا ما حصل مع طارق لطفي في “بعد البداية”.

وعن دوره في المسلسل قال الفنان خالد سليم إن هذا تحدٍ كبير له كونه معروف كمطرب والجمهور اعتاد عليه في الأدوار الرومانسية وإنه شعر بالخوف ومن ردة فعل الجمهور عندما اختاره المخرج ليؤدي دور الضابط “شكري” الذي يقتل الكثير من الناس، إلا أنه اليوم سعيد بهذا الدور الذي أخرج منه طاقة، واصفاً نفسه بأنه وصل لمرحلة النضج في التمثيل.

وأكد سليم أنه لن يتخلى عن الغناء أو يبتعد وبأنه وصل للجمهور من خلاله وبأن شهرته في عالم الغناء كانت سبب اهتمام المنتجين به، وعن عدم غنائه تتر مسلسل “بعد البداية” قال إنه ليس من المنطقي أن نفس الشخص الذي يلعب دوراً سلبياً وليس شخصية رومانسية يغني تتر المسلسل، وعن جديده قال إنه يحضر لألبوم يصدر قريباً عن شركة عالم الفن وغنى منه أغنية باللهجة الصعيدية خلال البرنامج وذكر سليم العديد من الفنانين الذين باركوا له منهم محمد حماقي وقال إن أكثر من لفت نظره من الفنانين الذين اتجهوا إلى التمثيل هو أداء الفنانة هيفاء وهبي، مشيراً إلى أن الفنانة شيرين عبدالوهاب لم تهنئه بنجاح العمل.

وأوضح خلال الحلقة أن ما حصل مع مي عز الدين وما قيل حول رفضه مسلسل “حالة عشق” يرجع إلى ارتباطه بأعمال أخرى وسفره.

وفي اتصال مع الكاتب عمرو سمير عاطف الذي أجمع ضيوف الحلقة على أسلوبه المتميز خاصة لجهة الإيقاع السريع قال إن جميع الممثلين في هذا العمل أضافوا للشخصيات وإن إلقاء الضوء على الإعلام في مسلسلي “لعبة إبليس” و”بعد البداية” يعود لأهمية الدور الذي يلعبه الإعلام في ظل الظروف التي تعيشها البلدان العربية وإنه أراد أن يكشف للناس عن جزء مما يحدث في الكواليس. وفي قراءة للمشهد الدرامي لعام 2015 قال عاطف إن هذا العصر الذهبي للتلفزيون يُنسَب للجيل الجديد من المخرجين والكتاب والممثلين.

وفي اتصال آخر مع النجمة درّة أكدت أن سر انجذابها لدور الصحفية في المسلسل أنه نموذج لـ”المرأة التي تحاول إثبات نفسها في المجتمع”، كما وصفت الممثل طارق لطفي بالصديق والممثل المحترف ووضعته في خانة الممثل القدير نور الشريف، وعبرت عن سعادتها في التعامل مع روجينا، وعن خالد سليم قالت إنه مطرب موهوب وأثبت أنه ممثل مبدع في مسلسل “بعد البداية” كما وجهت رسالة شكر للممثل القدير فاروق الفيشاوي ووصفته بالممثل بالعظيم، فدوره كان إضافة مهمة للعمل من خلال حضوره المميز، أما الفنان طارق لطفي فعلق عن وجود النجم فاروق الفيشاوي في المسلسل بأنه أعطاه قيمة ومصداقية وقال إن الفيشاوي يقول “طارق لطفي ابني قبل أحمد”.

وفي الحديث خلال الحلقة قالت روجينا: إنها تتعامل مع نقيب الفنانين الدكتور أشرف زكي كزوجة فقط وليس كممثلة ولا تنقل له ما يحدث أثناء التصوير وإن زملاءها الممثلين أقرب له منها، فهم يتصلون به مباشرة للنقاش في مطالبهم وعن البيان الذي أصدره مع بداية شهر رمضان قالت روجينا إنها لم تناقشه فيه أو تسأله عنه، وفي سؤال لطارق لطفي عن هَم الممثل المصري اليوم أجاب بأن همه الحماية والتأمين خلال الأعمال التي يقدمها.

وفي نهاية الحلقة أعلنت مروى شهاب أسماء المسلسلات الخمس الأوائل حسب تطبيق “Rating” ليتصدّر المركز الأول مسلسل “كابوس” والمركز الثاني لـ مسلسل “غداً نلتقي” ليأتي في المركز الثالث مسلسل “العراب” أما المركز الرابع لـ مسلسل “24 قيراط” والمركز الخامس لـ مسلسل “تشيللو”. بعدها عرض فريق إعداد البرنامج صورة الممثلة غادة عبدالرازق على روجينا التي علقت بالقول: “غادة وجه السعد عليّ، وصاحبة فضل” من خلال مشاركتها إلى جانبها في مسلسل “مع سبق الإصرار”.

الجدير بالذكر أن برنامج “Rating رمضان” هو من تقديم النجمة ميساء مغربي والإعلامي وسام بريدي ومن إنتاج شركة كلاكيت، وتنفيذ الإنتاج لشركة “Maximum Media” ويعرض يومياً على الهواء مباشرة على قناة “أبوظبي” عند تمام الساعة 1:30 ليلاً بتوقيت الإمارات، وعلى قناة “النهار” عند الساعة 11:30 بتوقيت القاهرة، كما يعرض على قناة الـ “MTV” اللبنانية الساعة 12:30 بتوقيت بيروت.

http://youtu.be/YykAg4s5jzI

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى