أخبار الشرقية

طالبة تنتحر بالشرقية بعد خطبتها بيومين

طالبة تنتحر بالشرقية بعد خطبتها بيومين
صورة أرشيفية

كتب | شادي زعبل

أقدمت طالبة بالشرقية على التخلص من حياتها بالانتحار شنقاً داخل غرفة نومها بعد يومين فقط من خطبتها بالعاشر من رمضان .

وتعود أحداث تلك الواقعة الأليمة إلى طالبة منتقبة احتفلت مع صديقاتها منذ يومين بحفل خطوبتها وقامت أسرتها بتعنيفها على إثر ذلك الحفل .

واعترضت الأسرة على رقص الطالبة المنتقبة وسط صديقاتها مما دفعهم إلى تعنيفها بعد حفل الخطبة لتدخل الفتاة في مرحلة اكتئاب .

ودخلت تلك المنتقبة غرفتها في حالة مزرية وهددت أسرتها بالانتحار وأغلقت عليها بابها ورفضت أن تفتح الباب ليمر وقت ولم تجيب

وقامت الطالبة بعدها بالإقدام على التخلص من حياتها داخل غرفة نومها بشنق نفسها بقطعة قماش نتيجة لذلك التعنيف .

وتلقى مدير أمن الشرقية اخطاراً من مأمور قسم شرطة العاشر من رمضان يفيد العثور على طالبة جثة هامد بعد توقف عضلة القلب وهبوط بالدورة الدموية.

واكتشفت أسرتها الواقعة عندما حالولوا الدخول إلى غرفتها فلم يستطيعوا ولم تجب عليهم فحاول الأب أن يطمئن عليها .

وبمجرد دخول الأب من بلكونة غرفتها أصيب بالدهشة مما رأه حيث رأي جثة هامدة على الأرض ملفوف حول عنقها قطعة قماش .

هرع الأب المسكين بابنته إلى أحد المستشفيات الخاصة ظناً منه أنهم قد يستطيعوا اللحاق بها ولكن مر الوقت بعد تفقد الأطباء الطالبة .

ليبلغوه أن ابنته صعدت إلى خالقها بالانتحار الذي كان ردة فعلها مما حدث من قبل أسرتها بالتعنيف ومرحلة الاكتئاب والحزن التي سيطرت عليها .

وبالتحريات الأولية لمباحث العاشر من رمضان تبين إقدام الطالب «أ خ أ» البالغة من العمر 19 سنة التخلص من حياتها بشنق نفسها داخل غرفتها .

وحرر بناءً على ذلك المحضر رقم 1084 قسم شرطة ثاني العاشر من رمضان وأرسلت التحقيقات للنيابة العامة لاستكمالها .

وأصدرت النيابة العامة بالشرقية بعد ذلك قراراً بتشريح الجثة بعدما اكتشف أطباء أحد المستشفيات الخاصة بالعاشر من رمضان وفاتها.

مخاطر الاكتئاب وتعنيف الفتيات

وقد حذر العديد من الأطباء النفسيين من حالة الاكتئاب التي قد تسيطر على الشباب في سن النشأة والتي قد تدفعهم لبعض التصرفات الغريبة منها إيذاء أنفسهم أو الإقدام على الانتحار .

وذكر موقع ساينس ديلي أن هناك بحث أجري قد أظهر أن القلق والاكتئاب ربما يكونان من العوامل الأساسية التي تنذر بحالات متباينة مثل أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم والتهاب المفاصل والصداع وآلام الظهر واضطرابات المعدة، كما أن لهما تأثيرات مشابهة كعوامل خطر على المدى الطويل مثل التدخين والسمنة.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى