توك شو

طبيب: قلب محمد صلاح يدق 30 نبضة بالدقيقة

قلب محمد صلاح
روما يوجه رسالة لـ محمد صلاح بعد نتيجة قرعة دوري أبطال أوروبا

قلب محمد صلاح يدق 30 نبضة في الدقيقة هكذت توقع الدكتور جمال شعبان أستاذ أمراض القلب والأوعية الدموية بمعهد القلب زميل جمعية القلب الأوروبية والأمريكية، عدد دقات قلب اللاعب المصري محمد صلاح لاعب نادي ليفربول الإنجليزي ومنتخب مصر يدق 30 دقة في الدقيقة فقط وذلك لأنه يركض أكثر من 10 كيلو مترات في ساعتين وبالتالي لا يحتاج إلى معدل نبضات مرتفع.

قلب محمد صلاح يضخ مليون برميل دم.. وأضاف شعبان في حواره مع الإعلامي حمدي رزق في برنامج نظرة المذاع على قناة صدى البلد، أن رسم القلب الخاص باللاعب محمد ناجي جدو أذهله والذي كان مقدرا بـ 35 نبضة في الدقيقة فقط.

وأوضح أن معدل النبض الطبيعي للقلب في الدقيقة من 60 إلى 100 نبضة بالدقيقة بمعدل 100 ألف نبضة يوميا حيث يضخ 7 آلاف لتر من الدم يوميا بمعدل 5 لترات كل دقيقة، موضحا ان الفرد إذا عاش لأكثر من 70عاما يكون قد ضخ مليون برميل من الدم ويستهلك طاقة كافية لرفع قطار سكة حديد لأعلى قمة جبلية في أوروبا.

محمد صلاح يدخل تاريخ الدوري الإنجليزي

هدف محمد صلاح في وست بروميتش يقود فريقه ليفربول للتقدم على مضيفه وست بروميتش ألبيون بهدفين دون مقابل عقب مرور 75 دقيقة من عمر مباراة الفريقين المقامة حاليًا ضمن المرحلة 35 للدوري الإنجليزي الممتاز.

وبهدف محمد صلاح في وست بروميتش يجعله يدخل التاريخ من أوسع أبوابه ليسجل رقم قياسي ويفوق مهاجم برشلونة الحالي ومهاجم الليفر السابق سواريز .

يشارك محمد صلاح ضمن التشكيلة الأساسية لفريقه ليفربول في مباراة اليوم، ويقود خط هجوم الريدز في المباراة، وعلى الجانب الآخر يشارك المدافع المصري الدولي أحمد حجازي ضمن التشكيلة الأساسية لفريقه وست بروميتش، بينما خرج علي جبر من قائمة الفريق.

وسجل المهاجم داني إينجز، هدف التقدم لليفربول في الدقيقة الرابعة من الشوط الأول بعدما تلقى تمريرة من السنغالي ساديو ماني.

وفي الدقيقة 71 سجل محمد صلاح الهدف الثاني للريدز بعدما تلقى تمريرة بينية أمامية رائعة من ألكس تشامبرلين لينفرد صلاح بالمرمى ويسدد الكرة لوب من فوق رأس حارس مرمى وست بروميتش داخل الشباك.

وفي الدقيقة 25 من الشوط الأول تقدم صلاح بالكرة ، وقابله أحمد حجازي وجذبه من التي شيرت ليمنعه من التقدم ليحتسب حكم المباراة ركلة حرة مباشرة لليفربول واعترض حجازي على قرار الحكم، وسدد صلاح الكرة ولكن تسديدته مرت فوق العارضة.

وفي الدقيقة 55، دفع اينجز حجازي في كرة عالية مشتركة ليحتسب حكم المباراة فاول لصالح حجازي، الا أن الأخير لم يكتفي بذلك وضرب إينجز بقبضة يده في بطنه، وهو المشهد الذي لم يراه حكم المباراة.

ويحتل ليفربول المركز الثالث في الدوري برصيد 70 نقطة، فيما يحتل وست بروميتش المركز 20 والأخير برصيد 24 نقطة.

https://youtu.be/JnT8YKmK_Lo

 

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى