أخبار الشرقيةسلايد

طبيب ومحامي يتسببان في وفاة طبيب جراحة بمستشفى بلبيس العام

Water Mark_reporters

كتبت | أسماء رياض

توفي طبيب جراحة عامة وهو على رأس عمله بمستشفى بلبيس العام وذلك بعد تعرضه لهبوط حاد في الدورة الدموية إثر دخوله في مشادات كلامية مع طبيب آخر ومحامي بالمستشفى.

حيث تقدم  «أسامة ع» ٤٨سنة ، أخصائي ثالث بشركة مصر لتأمين الحياة فرع منيا القمح ومقيم البلاشون مركز بلبيس، بشكوى لمأمور مركز بلبيس تفيد تسبب نائب مستشفى بلبيس العام ومحامي في إصابة شقيقه بارتفاع حاد في ضغط الدم ، مما أودي بحياته وذلك بعد الدخول معه في مشادات كلامية ومشاحنات ، وأن المستشفى أخفت عنهم السبب الحقيقي لوفاة شقيقه وأدعت أنه توفي نتيجة إرهاق في العمل.

حيث أفاد الشاكي أنه تقدم بشكواه ضد كلاً من الدكتور  «سعيد.ع» نائب مدير مستشفى بلبيس العام ومقيم ميت حمل مركز بلبيس ، و «إبراهيم س» محامي مقيم بالمدينة الصناعية بلبيس بجوار مقهى الشنواني و «محمود أ.س» مقيم بذات العنوان، وذلك بعد تسببهما في وفاة شقيقه الدكتور «عاطف ع» دكتور جراحة عامة بمستشفى بلبيس العام بعد تعرضه الهبوط حاد في الدورة الدموية إثر دخولهما معه في مشادات كلامية وتطاولهم عليه لرفضه مخالفة نظام الدور في الكشف.

وأضاف في شكواه أنه كان قد تلقى اتصال هاتفي من مستشفى بلبيس العام يفيد بوفاة شقيقه أثناء تأدية عمله بقسم الجراح وذلك بسبب هبوط حاد بالدورة الدموية للإرهاق أثناء تأدية عمله.

واستطرد، أنه ذهب لاستلام جثمانه وتم دفنه بناءاً على ذلك السبب وأثناء تلقيه العزاء تلقى أنباء تفيد أنه حدثت مشكلة أثناء تأدية المتوفى لعمله تسببت في وفاته.

حيث حضر للمستشفى المشكو في حقه الثالث بصحبته والدته وأراد أن يدخل لتوقيع الكشف عليها بقسم الجراحة دون احترام الدور والالتزام بالتعليمات، وعندما طلب منه الدكتور «عاطف» انتظار دوره خاصة وأنها حالة عادية وغير حرجة ذهب المشكو في حقه الثالث وأبلغ المشكو في حقه الثاني هاتفيًا بإصرار الطبيب على انتظارهم للدور وتنفيذ التعليمات فحضر الثاني للمستشفى واصطحب المشكو في حقه الأول بعد تطاولهم على الطبيب بالسب والشتم والإهانة.

كما قام المشكو في حقه الأول نائب مدير المستشفى بتعنيف الدكتور «عاطف» ، بأسلوب شديد وتطاول عليه هو المشكو في حقه الثاني والثالث، حتى وقع المتوفي على الارض مغشيًا عليه وفشلت محاولات اسعافه.

وأضاف الشاكي أن الشاهد على الواقعة هي «ن» الممرضة المرافقة للدكتور المتوفى والمسئولة عن قسم الجراحة، وعدد من أطباء المستشفي.

وتحرر عن ذلك المحضر رقم « 4552 » إداري بلبيس لسنة 2016.

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى