أخبار العالمسلايد

طرح وحدات سكنية جديدة بالعاشر بمقدم ٢٥ ألف جنيه

الاسكان

تطرح وزاره اﻹسكان والمرافق والمجتمعات العمرانيه، ممثله في هيئه المجتمعات العمرانية الجديدة، اليوم الخميس، المرحلة الثانية من مشروع دار مصر للإسكان المتوسط، علي أن يبدأ فتح باب الحجز خلال منتصف شهر سبتمبر المقبل، وذلك في ١٢ مدينه جديدة، لـ ٢٥ ألف و٦٥٦ وحدة سكنية، بمساحات تتراوح بين ١٠٠ غلي ١٥٠ مترًا.

وقال الدكتور مصطفي مدبولي، وزير اﻹسكان والمرافق والمجتمعات العمرانيه، إن المدن التي سيتم طرح المشروع بها، هي ٦ اكتوبر، والشيخ زايد، والقاهرة الجديدة، والشروق، والعبور، وبدر، والعاشر من رمضان، و15 مايو ودمياط الجديدة، والسادات، والمنيا الجديدة، وبرج العرب الجديدة، بمساحات تبدا من ١٠٠ إلي ١٥٠ مترًا بتصميمات مختلفه، كامله التشطيب.

وأضاف الوزير: ” يبدا مقدم الحجز لوحدات المشروع من ٢٥ الف جنيه، ونموذجان للسداد، الأول علي ٥ سنوات دون فوائد، والثاني من خلال مبادرة البنك المركزي للتمويل العقاري، حتي ٥٠٠ ألف جنيه، بفائدة تصل إلي ٨ ٪ وذلك حتي ١٥ سنة “، مؤكدًا ان المشروع يتم تنفيذه كـ ” كومباوند ” متكامل الخدمات.

وشدد الوزير علي أن أسعار الوحدات لم تزد أو تختلف عن المرحله الأولي، حيث تم تثبيت سعر المتر بالنسبه للمدن التي تم طرحها للمرة الثانية في المشروع.

وأوضح المهندس خالد عباس، مساعد الوزير للشئون الفنيه، أن شروط الحجز هي أن يكون المتقدم للحجز مصريا، وألا يقل سن المتقدم عن 21 سنه في تاريخ بدء الحجز، ولن يحق الحجز في أكثر من مدينه وﻻ يحق للأسره ( الزوج والزوجه واﻷولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من وحده، لافتا إلي أنه سيتم طرح كراسه الاشتراطات في جميع فروع بنك التعمير واﻹسكان، خلال شهر سبتمبر المقبل، والتي ستشمل مواقع الوحدات، بكل مدينه ونماذج وأسعار الوحدات وشروط وأسلوب الحجز والتخصيص.

وأعلن مساعد الوزير أن عدد الوحدات التي سيتم طرحها في مدينه ٦ أكتوبر ٢٧٦٠ وحدة، و٩٠٢٤ وحدة في القاهره الجديده ( والخاصه بالحاجزين من المرحله الأولي، والوحدات المتبقية )، و١٦٠٨ وحدة في مدينه الشيخ زايد، و٣ آلاف وحدة في العبور، و١٢٢٤ وحدة في الشروق، و٢١١٢ وحدة في العاشر من رمضان، و١١٢٨ وحدة في بدر، و٤٣٢ وحدة في السادات، و١٨٩٦ وحدة في دمياط الجديدة، و٦٢٤ وحدة في برج العرب الجديدة، و١٥١٢ وحدة في مايو، و٣٣٦ في المنيا الجديدة.

وأضاف:” سيتم سداد 2 % قيمه تميز للأدوار المتكررة، و5 % مصاريف صيانة يتم سدادها علي دفعتين، الأولي عند الاستلام والثانية بعدها بسنة كاملة “.

وأكد المهندس وليد عباس، معاون الوزير لشئون هيئه المجتمعات العمرانيه الجديدة، أنه سيتم توفير وحدات سكنية للحاجزين من المرحله الأولي، ولم يتم سحب جديه الحجز حتي الآن في مدن القاهرة الجديدة، ودمياط الجديدة، والشروق، والعبور، موضحًا أن هناك وحدات متبقية في مدينه القاهره الجديدة، بمساحات ١١٥ و١٣٠ و١٥٠، سيتم طرحها للراغبين في حجزها، ويتم إجراء قرعة بينهم حال زيادة أعداد المتقدمين عن الوحدات المتبقية، وسيتم إتاحه تعديل رغبات المتقدمين حال عدم توافر النماذج المطلوبة.

وأشار عباس إلي أنه سيتم توفير وحدات سكنية في مدينة القاهرة الجديدة، وفقا للمتاح من الوحدات بموقع المعاهد والجامعات بمنطقه الأندلس، وذلك كالتالي.. بالنسبه للذين تقدموا لحجز وحدة سكنية بمساحه ١٣٠ مترا، بالنموذجين A و B، بالأدوار المتكررة، سيتم استيعابهم وعمل اقتراع علي رقم الوحدة.

وبالنسبه للذين تقدموا لحجز وحدة سكنيه في الأدوار المتكررة لنموذج B مساحة ١٤٠ مترًا، سيتم استيعاب عدد ٢٤١٦ وحدة سكنية، ويتبقي من راغبي هذه المساحة ١٢٨٤ حاجزًا، وسيتم عرض الوحدات المتبقية من مساحة ١٣٠ و١٤٠ مترًا حسب المتاح.

يُذكر أن سعر المتر في المرحلة الأولي، كان كالتالي : القاهرة الجديدة تتراوح 3900 إلي 4250 جنيهًا، تليها مدينة دمياط الجديدة بسعر 3700 جنيهًا، ثم مدينه 6 أكتوبر بسعر 3400 جنيه، فمدينة الشروق بسعر 3100 جنيها، ومدينة العبور بسعر 2900 جنية، تليها مدينه العاشر من رمضان بسعر 2700 جنيه، وأخيرا مدينتي بدر والسادات بسعر 2550 جنيهًا.

وبالنسبه لسعر المتر لمدن المرحلة الثانية جاءت كالتالي.. ٤ آلاف جنيه لمدينة الشيخ زايد، و٢٨٠٠ جنيه لمدينة ١٥ مايو، و٢٧٠٠ جنيه لمدينة برج العرب.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى