عالم المرأة

طرق بسيطة للعناية بالبشرة الدهنية

2015-635680749719563584-956_608x403

إذا كانت بشرتك دهنية وتعذبك خلال فصل الصيف ,نحن نقدم إليك أفضل الطرق من الخبراء للعناية الصحيحة بها.

– يجب أن تهتمي بغسل وجهك كل يوم مرتين على الأقل بالماء الدافئ و يمكنك أن تستخدمي غسولا للوجه ثلاث مرات في الأسبوع فهذا من شأنه أن يمنع تراكم الخلايا الميتة على وجهك و يقوم بتسريبها داخل بشرتك لكن احرصي على اختيار الغسول المناسب لأن بعض أنواعه تؤدي إلى تجفيف بشرتك و تعرضها للتقشر و التزيت كما أنها لا تكون مناسبة للبشرة الدهنية.
– يمكنك أن تستخدمي منظف البشرة المعروف باسم تونر فهو يقوم بإغلاق المسام عند البدء في تنظيف البشرة و تقشيرها و هذه الطريقة تعمل على التخلص من زيوت بشرتك دون أن تعرضها للإصابة بالجفاف.
– اختاري مرطباً مناسباً يتوافق مع البشرة الدهنية و هذا من شأنه أن يجعل بشرتك في حالة توازن و اعتدال و جعلها تصل إلى درجة الحرارة المناسبة لكن قد يكون الترطيب مضر لبشرتك فلذلك يجب أن تبتعدي عن استخدامه تماماً.
– اهتمي بالابتعاد عن تناول الأطعمة التي تحتوي على الأحماض الأمينية و السكر و المأكولات المعلبة لأنها تزيد من مشكلات البشرة الدهنية و بدلاً منها أعدي مأكولاتكِ بنفسك في البيت و أدخلي فيها الخضروات و الفواكه و الحبوب و احرصي على شرب كميات كبيرة من المياه.
بشرتك الدهنية قد تتسبب لكِ في كثير من المشاكل لكن أنتِ تحتاجين فقط لمعرفة الطرق الصحيحة للتعامل معها و كيفية العناية بها و إذا استخدمتي النصائح التي ذكرناها سابقاً ستمنحك النضارة و النعومة و الجاذبية التي تحلمين بها و لا تتواني في معرفة أساليب و طرق أخرى من شأنها أن تحسن مما يصيب بشرتك الدهنية فبشرتك هي نعمة من الله عليك فاحرصي على العناية بها بالشكل اللائق.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى