أسعار وعملات

طرق تسديد رسوم الخدمات الحكومية إلكترونيًا

 

وزارة المالية تكشف حقيقة زيادة الضرائب
وزارة المالية

أعلنت وزارة المالية، عن إلزام المواطنين بسداد قيمة الخدمات والرسوم والمستحقات الحكومية التي تزيد قيمتها على 500 جنيه إلكترونيًا، وذلك ابتداءً من الأول من مايو المقبل.طرق تسديد رسوم الخدمات الحكومية إلكترونيا

أوضحت الوزارة في البيان الصحفي، الذي أصدرته اليوم الأحد، أنه سيتم سداد ما دون هذا المبلغ إما نقدا أو إلكترونيا حسب رغبة المواطن، وفما يزيد على 10 آلاف جنيه سيتم سداده من خلال فروع البنوك العاملة بالسوق المصرفية المصرية.

كما حددت الوزارة أكثر من وسيلة للدفع الإلكتروني منها استخدام كروت المرتبات أو كروت الحسابات البنكية أو الكروت مسبقة الدفع أو كروت الائتمان أو عن طريق الإنترنت “أونلاين”، لافتة إلى أنها ستوفر الكروت مسبقة الدفع مجانًا ولمدة 6 شهور من خلال بنوك الأهلي ومصر والقاهرة والزراعي المصري والتجاري الدولي.

من جانبها، تتيح الحكومة سدد الرسوم والخدمات عبر شركات الدفع الإلكتروني مثل فوري وأمان ومصاري، أو عبر المحافظ الإلكترونية عبر المحمول أو عبر البريد.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى