منوعات

طرق سريعة للتخلص من الناموس نهائيًا

 

للتخلص من الناموس

 

كتب | أحمد الدويري

الناموس من أكثر الحشرات المزعجة والمنتشرة في جميع أنحاء العالم والتي يشكو منها الكثير من الناس، حيث تسبب الكثير من الأمراض الخطير بالإضافة إلى نقل العدوي والفيروسات والبكتيريا، كما أن لدغات الناموس تسبب ألم وحساسية وغيرها من المشاكل.

ويبحث الكثير من الأشخاص عن طرق فعالة وسريعة لطرد الناموس نهائيًا من المنزل وضمان عدم ظهوره من جديد، ونقدم لكم  مجموعة مميزة من الخطوات السهلة والسريعة للتخلص من الناموس وطرده من المنزل، طرق مجربة ومضمونة 100% لطرد الناموس نهائيًا، حيث أنها طرق طبيعية ليس لها أي أضرار على صحة الاشخاص الموجودين بالمنزل حتى الأطفال وكبار السن كما أنها غير مكلفة علي الإطلاق ولا تسبب أي ضرر على البيئة المحيطة أيضاً.

طرق طبيعية لطرد الناموس والتخلّص منه

الريحان

يتميز الريحان برائحة قوية ونفاذة، وبالتالي يمكن وضع القليل من ورق الريحان في أرجاء المنزل الذي يعاني من انتشار الناموس وسوف تنجح هذه الطريقة في طرد الناموس والحشرات أيضاً بسبب رائحة الريحان العطرية النفاذة .

ورق الغار

تكره الحشرات رائحة ورق الغار وبالتالي تلجئ إلى الهروب علي الفور من المكان الذي تنتشر فيه هذه الرائحة، ولذلك يمكن الاستفادة من هذا الأمر من خلال استخدام ورق الغار ووضعه في أماكن متفرقة من المنزل للتخلص من الحشرات مثل الباعوض والذباب والصراصير، كما يمكن راعة ورق الغار في الحديقة المنزليّة لهذا الغرض .

الخزامى (اللافندر)

يمكن زراعة نبات الخزامي في حديقة المنزل أو حتى في الأشتال المنزلية، حيث أنه يتميز برائحة عطرية نفاذة تعمل علي طرد الحشرات بشكل سريع وفعال، كما يمكن وضع أوراق الخزامى الجافّة في عدة أماكن في المنزل، كجوانب الحمامات والمطابخ والغرف.

الصودا

مادة بيكربونات الصوديوم لها الكثير من الاستخدام الهامة والفعالة في المنزل، ومن أهمها قدرتها الفعالة في التخلص من لدغات الناموس، حيث يمكن تحضير معجون صودا الخبز من خلال خلط ملعقة كبيرة من صودا الخبز بما يكفي من الماء لإنشاء عجينة، وتوضع بعد ذلك على لدغة الناموس لمدة عشر دقائق قبل غسلها، فهذه الطريقة كفيلة للتخلص من لسعات الناموس المزعجة .

نبات الإسفنتين

يتميز هذا النوع من الأعشاب بطعم لاذع ومر وله قدرة فعالة علي طرد الحشرات والناموس من المنزل، لأن رائحته مزعجة ولا تطيقها هذه الحشرات، وبالتالي يمكن زراعة هذا النبات بالقرب من مداخل المنزل، ونوافذه لمنع هذه الحشرات من الدخول إليه.

طرق للتخلص من لسعات الناموس

استخدام معجون الأسنان بنكهة النعناع ووضعه في مكان اللسعة لمنع الحكة وسرعة الشفاء .

يمكن استخدام الطين الرطب في المكان المصاب .

وضع القليل من أي نوع من أنواع الزيوت العطرية في المكان المصاب .

يمكن استخدام بودرة الأطفال ووضعها في مكان الحكة بعد تعقيمها جيداً .

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى