أخبار الشرقيةسلايد

طلاب الثانوية العامة بالشرقية يصفوا الفيزياء بالسهل الممتنع

طلاب الثانوية العامة بالشرقية
طلاب الثانوية بالشرقية

تقرير | شادي زعبل – أحمد سمير

تتجه أنظار الأسر والأهالي هذه الأيام إلى طلاب الثانوية العامة وما تتسبب به هذه السنة التي تعتبر مفترق طرق لدى البعض وبداية الحياة لدى الآخرون في جميع تصرفات الأسرة .

وأدى طلاب الثانوية العامة اليوم، الامتحان في مادتي: الفيزياء والتاريخ، بـ1817 لجنة سير امتحان على مستوى الجمهورية.

كما أدى طلاب شعبة الرياضيات، في مادة الفيزياء، بإجمالي عدد 269 ألفا و 204 طالبا وطالبة، وبدأ الامتحان في التاسعة صباحا ويستمر حتى الثانية عشرة ظهرا.

وأدى طلاب الشعبة الأدبية الامتحان في مادة التاريخ، بإجمالي عدد 255 ألفا و194 طالبا وطالبة، وبدأ الامتحان في التاسعة صباحا ويستمر حتى الثانية عشرة ظهرا.

ورصدت كاميرا الشرقية توداي اليوم ردود فعل طلاب الثانوية العامة على امتحان الفيزياء في إحدى اللجان بمدينة الزقازيق .

بدأت طالبة حديثها بأنه كان جيد مع احتواءه على العديد من النقاط التي تحمل طابع الصعوبة وتحتاج إلى التركيز والمسائل لم تكن بدرجة من الصعوبة أو الغرابة فقد تدربوا عليها خلال أسابيع الدراسة .

واستكملت طالبة، أنه كان جيد بالإضافة إلى بعض الفقرات التي تميز بين الطلاب وفهمهم ومدى إدراكهم للمادة، وأن الوقت كان كافياً لحل الامتحان .

وأدرجت أخرى، أن الامتحان ليس سهلاً أو صعباً فهناك بعض المسائل البسيطة وهناك الصعب على – حد قولها – داعية الله أن تمر تلك الامتحانات بسلام .

وعبرت طالبة أن الامتحان كان بسيط جداً وفي مستوى الطالب المتوسط إلا أن هناك بعض النقاط التي تسعى لتمييز الطلاب أصحاب المستويات المرتفعة.

والتقطت فتاة أطراف الحديث مبينةً أن الامتحان هذا العام كان جيداً مقارنة بالأعوام السابقة وأن النقاط التي وصفها زملاؤها بالصعبة لابد منها لتعطي كل مجد حقه .

واختتمت أحدهم، أن الامتحان كان مناسباً جداً بالوقت المقرر له مؤكدة أنه لم يكن على درجة من الصعوبة بل كان في مستوى الطالب المتوسط.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى