أخبار الجامعةأخبار الشرقية

طلاب جامعة الزقازيق يحتفلون بذكرى اليوم العالمى للطالب

221985 10150170831546752 294303356751 7095639 196751 n

كتب – أحمد فوزي

شهدت جامعة الزقازيق اليوم مظاهرة حاشدة فى ذكرى اليوم العالمى للطالب 21 فبراير ، حيث قام طلاب الجامعة بمسيرة حاشدة طافت أرجاء الجامعة حاملين صوراً لشهداء ثورة الخامس والعشرين من يناير وبعض ضحايا مجزرة بور سعيد التي راح ضحيتها أحد أبناء الجامعة الشهيد محمود سليمان الطالب بكلية الهندسة ، وردد الطلاب هتافات منها ( ثوار احرار هنكمل المشوار -. اول مطلب للطلاب .. العميد بالانتخاب – وحد صفك كتفى فى كتفك حركة طلابية واحدة ….).

كما قام الطلاب بعرض فيلم وثائقى لتاريخ النضال الطلابى في السنوات الماضية بالاضافة لاستعراض حياة عدد من شهداء الجامعات المصرية.

وأكد عمار حسانين أمين اتحاد طلاب كلية الهندسة والمتحدث باسم اتحاد جامعة الزقازيق علي ضرورة تغيير اللائحة الطلابية بحيث تكون معبرة عنهم وتحمي حقوقهم ، كما طالب بانتخاب عمداء الكليات.

من ناحية أخري أشار طلاب الاخوان المسلمين في كلمتهم إلي كفاح الطلاب ونضالهم في تاريخ الحياة السياسية المصرية مؤكدين علي استمرار الحركة الطلابية في نضالها ضد الفساد والظلم والاستبداد.

وشدد حسن العريان المتحدث باسم القوي السياسية بالجامعة أن الثورة ماضية في تحقيق اهدافها بتكاتف جموع الطلاب من كافة الطياف والتيارات السياسية المختلفة ، بينما عبر محمد جابر المتحدث باسم الكيانات الطلابية داخل الجامعة عن سعادته بالنشاط والحراك الطلابي داخل الجامعة والذي يدل علي حياة الأمم.

وطالب الطلاب بالقصاص لدماء الشهداء وإقالة القيادات الجامعية المعينة قبل الثورة والمحاكمات العادلة وتسليم السلطة لرئيس مدنى منتخب ورحيل المجلس العسكرى من سدة الحكم ومحاسبة قيادتة التى ساهمت فى وقوع العديد من الشهداء طوال عام عقب قيام ثورة يناير، كما طالبوا إقرار تشريع يضمن مجانية التعليم وتمثيل للطلاب في لجنة صياغة الدستور وإلغاء المحاكمات العسكرية والإفراج عن جميع المعتقلين ، واختتم الطلاب فعالياتهم باداء صلاة الغائب على ارواح شهداء الثورة.

جدير بالذكر أن الطلاب قاموا بتوزيع بيان علي طلاب الجامعة أكدوا فيه علي ضرورة استكمال أهداف الثورة ، وشارك في فعاليات اليوم طلاب الإخوان المسلمين ، طلاب حركة 6 أبريل ، طلاب الاشتراكيين الثوريين ، طلاب حزب الجبهة الديمقراطية باضافة لحضور 20 اسرة طلابية من مختلف كليات الجامعة.

المصدر:الشرقية أون لاين

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي

تعليق واحد

  1. لم يتغير شيء بجامعة الزقازيق ولم يتم القضاء على الفساد بهذه الجامعة حتي بعدما تولى دكتور محمد محمود عبد العال رئاسة الجامعة. هو سايب الفساد في الجامعة شغال ولا يهتم بمحاربته بل يهتم بالظهور بأنه المنقذ وحامي الثورة، بيحب الشو الإعلامي قوي، وكل خطواته لمنفعته الشخصية قيل منفعة الجامعة ومصر. كل شئون الجامعة تركها لأعوانه من النظام السابق. والموظفين والدكاترة في جامعة الزقازيق عارفين ده كويس. انجازات الثورة بعيدة قوى عن جامعة الزقازيق.

زر الذهاب إلى الأعلى