مجلس النواب

طلب بفرض ضريبة تصاعدية على الرياضيين والاعلاميين والفنانيين

نائب بولاق الدكرور يطالب بفرض ضريبة تصاعدية على الرياضيين والاعلاميين والفنانيين

قدم النائب محمد إسماعيل، عضو مجلس النواب عن دائرة بولاق الدكرور بالجيزة، مقترحا للجنة الخطة والموازنه بالبرلمان لحل أزمة ضريبة القيمة المضافة والتى من المتوقع أن تزيد من إرتفاع الأسعار وتزيد أعباء على المواطنين الفقراء، مؤكدا أنه حينما ارتفع سعر الدولار لم تستطع أجهزة الدوله السيطرة على ارتفاع الاسعار على الرغم من نزول كثير من سيارات السلع بسعر مدعم إلا إنها لم تستطيع مواجهة انفلات الأسعار وجشع التجار.

وتابع عضو البرلمان وعضو لجنة الخطة والموازنه، أنه يعلم أنه فى حالة تطبيق قانون القيمة المضافة سيستغل القانون من قبل كثير من التجار وسيزيد جشعهم ، وبالتالى سندخل في موجة تضخم جديدة للاسعار مرة اخرى بحجة قانون القيمة المضافة.

وأشار إلى أن الدولة اصبحت عاجزة في مواجهة جشع التجار، واذا كانت فلسفة القانون هو فرض ضريبة تصاعديه على الأغنياء فمن الأحرى أن يتم فرض ضريبة تصاعدية على الدخول المرتفعة من الرياضيين والاعلاميين والفنانيين الذبن يتقاضون اجورا فلكية ولا يسددون الا 25%ضريبة.

ولفت إلى أنه فى حين أن فى كثير من الدول تصل الضريبة إلى اكثر من 45% ، مؤكدا أن قانون القيمة المضافة ليس هو القانون الذى يصلح من انحراف الضرائب لكن هناك كثير من الادوات تستطيع أن تستخدمها بعيدا عن زيادة الأعباء وفرض مزيد من الضرائب على الفقراء الفقراء.

 

المصدر 

زر الذهاب إلى الأعلى