مقالات

عادل عصمت | وهم أسمه الوسطية

13124815 662874363860280 9199109001621775808 n

لاتظلموا السلفيين ولاتفتروا علي الاخوان ، لاتظلموا برهامي وغيره من مشايخ السلفية لاتظلموا بن لادن أو الظواهري او مشايخ طلبان او داعش لاتصنفوا الأسلاميين الي «وسطيين» و «إرهابين».
«المنبع المعرفي» واحد الجميع يشرب منه ويتغذي عليه ويستقي منه ويرعي في مرعاه الكثير وهو كتب التراث وقراءه الأولين للنص الديني وتفسيرهم له في القرن الثاني الهجري والتي قدموها وفقا لحدود ثقافه عصرهم المحدودة وثقافة بيئتهم الفقيرة فلا معني إذن لتقسيم الاسلاميين اليوم الي «إرهابيين» و «وسطيين» )  أو إلي «متشددين»و «معتدلين» هذه أكذوبة كبري ووهم كبير علينا ان نتخلص منه.
فلافرق بين دين «بن لادن» أو «الظواهري» أو شيخ الازهر في ذلك، الجميع مرجعه واحد ومصدر علمه واحد  لافرق بين برهامي ، الحويني ،يعقوب ،حسان وغيرهم .

فالمرجع التراثي واحد البخاري ومروياته التي اطمأن اليها قلبه ومسلم وأحاديثه وابن كثير وتفسيره وأبن الجوزي وكتبه ومن قبلها كتب الامام «الشافعي» ،«الماوردي» وفتاوي الامام «ابن تيميه»، فقهه وكتب تلاميذه ابن كثير وابن القيم.

واجهوا انفسكم بالحقيقه وكونوا أمناء مع أنفسكم وربكم او أستمروا في تزييف الواقع والضحك علي الذقون وعلي انفسكم والأصرار علي محاولات تبسيط الموضوع او إبراء الذمة .

نحن في حاجه ملحة وماسة الي قراءه اخري مختلفه عن قراءه ناس القرن الثاني وتفسير القرن الثاني ،قراءة معاصرة وفقا لثقافه القرن الحالي وعلومه الحديثه ننقذ بها الدين ونفك اسره ونطلقه الي رحاب العالميه فهو لم ينزل للعرب او للاهل الحجاز او لناس القرن الثاني الهجري وحدهم. 
قراءه ننقذ بها الوطن ورقاب الابرياء من الذبح ، قراءة ننقذ بها العالم الذي يتهدده الأرهاب بأحزمته الناسفة وقنابله ومتفجراته .

إنقذوا الدين والوطن والعالم أو إستمروا في عباده التراث وقدسوه وموتوا فداؤه وقاتلوا المجددين من اجلهاما ان يستجيبوا للرئيس في الحاحه تجديد الخطاب الديني او يصروا علي المراوغة.

زر الذهاب إلى الأعلى