أخبار العالم

عاصفة تقتل وتقتلع المنازل في كاليفورنيا

تقتل وتقتلع المنازل في كاليفورنيا 3

كتب | شادي زعبل

لقي 13 شخصا على الأقل مصرعهم واقتلعت منازل من أساساتها أمس الثلاثاء، حيث أدت الأمطار الغزيرة إلى انهيارات وانزلاق الطين والصخور من على التلال التي تجردت من الغطاء النباتي بسبب حرائق الغابات التي اندلعت في الآونة الأخيرة في جنوب كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية.

ونقلت “سكاي نيوز” عن قائد شرطة مقاطعة سانتا باربرا قوله في مؤتمر صحفي الثلاثاء إن 13 شخصا على الأقل لاقوا حتفهم في انهيارات أرضية في جنوب كاليفورنيا وإن من المرجح أن يرتفع العدد وسط استمرار عمليات البحث تحت الأنقاض.

واستخدمت أطقم الإنقاذ المروحيات لنقل المواطنين إلى أماكن آمنة بسبب الطرق المغلقة، بينما شق رجال الإطفاء طريقهم بصعوبة في الطين من أجل سحب فتاة تبلغ من العمر 14 عاما غطاها الطين بعيدا عن أطلال منزل في “مونتيسيتو” شمال غرب لوس أنجلوس، حيث ظلت محاصرة لساعات وبعد أن تم سحب الفتاة تم نقلها بعيدا على محفة.

وتم العثور على خمس جثث في مونتيسيتو وحولها، بخلاف العديد من المنازل التي دٌمرت، بينما لم يتم إحصاء السكان في الأحياء، التي يصعب الوصول إليها بسبب الأشجار وخطوط الكهرباء المتساقطة بحسب الكابتن ديف زانيبوني، من إدارة الإطفاء في مقاطعة سانتا باربرا.

وأوضح أن الطين وصل إلى عمق 1.5 متر في تلك الأماكن مضيفًا أن بعض من الذين تم جلبهم إلى بر الأمان، بعدما كانوا مدفونين تحت الطين وتراكمت عشرات الاتصالات طلبا للمساعدة.

تقتل وتقتلع المنازل في كاليفورنيا 2  تقتل وتقتلع المنازل في كاليفورنيا 1

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى