أخبار الشرقيةسلايد

عامل بالنقل العام يهدد بشنق نفسه بعد قرار محافظ الشرقية بخفض راتبه

بالنقل العام يهدد بشنق نفسه بعد قرار محافظ الشرقية بخفض راتبه 2

كتب | أحمد سمير، شيماء الشلفه

هدد أحد عمال مشروع النقل العام بمحافظة الشرقية بالتخلص من حياته بشنق بفسه، وذلك أعتراضا على قرار محافظ الشرقية اللواء «خالد سعيد» بخفض راتبه لأكثر من النصف واصفا القرار بالتعسفي الظالم.

وقال المواطن «ناصر محمد عبدالكريم» بطل الواقعة أنه يفكر في شنق نفسه بسبب قرار اللواء «خالد سعيد» بخفض راتبه من 2460 جنيه إلى 800 جنيه، موضحا أن أسرته تتكون من 6 أفراد والراتب الذي حدده له المحافظ لا يكفي للإنفاق على الأسرة شهريًا ومواجهه غلاء المعيشة، بالإضافة لسداد قرض البنك المرتبط بالراتب والذي يبلغ 1200 جنيه.

وأضاف العامل أن عمال مشروع النقل العام بالمحافظة لم يتقاضوا علاوتهم وتم تجميد الحوافز بشكل غير قانوني منذ عام 2014، موضحا أن من يعترض من العمال على قرار المحافظ يقوم الأخير بمجازاته أو نقله من عمله لمكان آخر ظلما «على حد وصفه».

كما ناشد المواطن الرئيس «عبدالفتاح السيسي» بالتدخل لوقف قرار المحافظ وإنقاذ مئات الأسر من التشرد، مشيرا إلى انه أرسل خطاب لمؤسسة الأزهر و مفتي الجمهورية والكنيسة ليعلموا أنه سيقدم على الانتحار بسبب قرار محافظ الشرقية.

جدير بالذكر  العديد من العاملين بمشروع النقل بمحافظة الشرقية للمرة الثالثة أمام ديوان عام المحافظة، منددين بقرار المحافظ بخفض رواتبهم إلى أقل من النصف، وأكدوا تحول احتجاجهم إلى اعتصام مفتوح إذا لم يستجيب المحافظ لهم.

بالنقل العام يهدد بشنق نفسه بعد قرار محافظ الشرقية بخفض راتبه 1

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى