مجلس النواب

عبد العال: الخروج من الأزمات بتعظيم العمل.. وبعض الدول تعمل 20 ساعة يوميا

%D8%B9%D9%84%D9%8A %D8%B9%D8%A8%D8%AF %D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%A7%D9%84 1

 

 

قال الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، إن أى دولة بالعالم تخرج من أزماتها المالية بالعمل، مؤكدا أن كل المؤشرات تؤكد تحسن وضع الاقتصاد المصرى.

تصريحات رئيس البرلمان اليوم

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم السبت، أثناء مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الطاقة والبيئة ومكتبي لجنتي الخطة والموازنة والشئون الاقتصادية عن قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 73 لسنة 2018 بشأن الموافقة على اتفاق قرض ( مشروع كفاءة الطاقة فى شركة إيجاس ) بين جمهورية مصر العربية والبنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية ، والموقع فى القاهرة بتاريخ 27/12/2017، ردا على إحدى النائبات التى انتقدت كثرة القروض التى تحصل عليها مصر.

وأضاف عبد العال: “الدول التى تجاوزت أزماتها المالية عظمت قيمة العمل، لذا علينا أن نعمل والمفروض أن نعمل ليل نهار، وعلينا تعظيم قيمة العمل، وهناك دول وصل العمل فيها إلى 20 ساعة فى اليوم، ونحن لجأنا إلى هذا الطريق للظروف التى فرضتها علينا الحالة التى مرينا بها، وهذه القروض وصلت لهذه المرحلة ليست مسئولية الحكومة الحالية أو السابقة ولكن مسئولية حكومات تمتد طويلا لم تعظم قيمة العمل، وكنا نعطى حوافز للعمال فى شركات خاسرة، وهذه بدعة مصرية بامتياز، وعلينا أن نعمل وأن نجتهد، وهذا هو الحل الوحيد للخروج مما نحن فيه”.

وتابع رئيس البرلمان: “الأوضاع تتحسن والمؤشرات تدل على ذلك، وأنا كنت فى الخارج الأيام الماضية فى البرلمان الأوروبى، والكلام الصادر عن كل الأعضاء أن الوضع تحسن، وأنه وضع مبشر، وهذا يعطينا الحماس لمواصلة العمل والإرادة بنوع من الجدية للخروج من هذه الأزمة”.

 

المصدر

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى