أخبار الشرقيةسلايد

عصام شرف يطالب الشباب بالاتحاد في حزب واحد ويؤكد دعمه الشخصي لهم

1
كتبت | آلاء بربر

قال الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء الأسبق، أثناء مشاركته بندوة “الوطن-الحلم-الطريق” بكلية الصيدله جامعة الزقازيق ان حرية الوطن قضية هامة  تحتاج الي بذل الجهود من أجلها ونبذ العنف والاختلافات, وأكد خلال الندوه علي علاقته الطيبة مع الشباب طالبا منهم التجمع في حزب واحد وأعلن انه سوف يدعمه شخصيا.

وطالب “شرف” الشباب بمزيد من الصبر, مشيرا الي وجود حالة انفصال بين الشباب والرموز ,وقال :”ان العدالة الاجتماعية لا يمكن ان تتعمد علي الاستثمار الاجنبي فقط ولكن ضمن السياسات الداحلية مع الاخذ بالاعتبار الجو العام الذي تعيش فيه البلاد”.

وردا علي سؤال لطالب  قال فيه “ان النشطاء حاليا معرضون لاغتيال من قبل النظام الحالي, قال شرف: ” هناك تصفية لبعض الشخصيات وأنا ايضا مهدد بالاغتيال.

ورأي “شرف” ان لم الشمل وحل الانقسام كان اهم من صياغة الدستور, وعن رأيه في الحكومه الحاليه قال: “ان اي حكومة حاليا كان الله في عونهم” , مشيرا الي ان أعضاء الحكومه الحاليه هم من افضل من تولوا المناصب في حكومات مصر المتعاقبه .

هذا وقد رفض “شرف” التعليق علي احكام القضاء قائلا ” هناك مؤسسة لا يستطيع الاقتراب منها هي ومؤسسة القضاء ” .

عن ايران اكد “شرف” انه غير متحمس لفكرة التصنيف الطائفي وشدد علي اهمية علاقتنا بالخليج ويجب التنسيق معاهم فلنا تاريخ مشترك وكذلك مصالح سوا اختلافنا او اتفقنا ولكنها جديرة بالاحترام .

وفي نهاية الندوه تم منح الدكتور عصام شرف درع كلية الصيدله بجامعة الزقازيق تكريما له, وقام شرف بزيارة معهد 300300 لاورام , وتنمي التوفيق والنجاح للمشروع الذي سوف يخدم 8 محافظات , حيث انه يحتوي علي 500 سرير وسيقوم بعلاج حوالي 150 حالة يوميا .

المصدر| الشرقية توداي

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى