أخبار الرياضة

عصام عبد الفتاح يعلن استقالته من رئاسة لجنة الحكام

 

عبد الفتاح

 

 

 

أكد عصام عبد الفتاح عضو مجلس أدارة اتحاد الكرة ورئيس لجنة الحكام، أنه سيتقدم باستقالته من الإشراف على منظومة التحكيم .

أضاف عبد الفتاح فى تصريحات ON- SPORT””  أن استقدام طاقم حكام تونسى لإدارة مباراة المقاولون وبيراميدز كان قرار مجلس الجبلاية طبقا لما أعلن من قبل بأن النادى الذى يريد حكام اجانب علية سداد 15 ألف دولار .

وقال المشرف على التحكيم أنه لايمانع من استقدام حكام أجانب لاى نادى خاصة أنه يتحمل تكاليف الطاقم الأجنبى ولذلك تواصلنا مع الاتحاد التونسى أمس الاحد لإرسال طاقم لإدارة المباراة.

وتابع عصام عبد الفتاح أنه لم يكن هناك حكم اضافى “خامس” فى المباراة نظرا لعدم تطبيق هذا النظام بالدورى التونسى مما جعلنا لا نعين حكما أضافيا وهذا ليس مخالفا للوائح التى تنظم المسابقة.

أشار عضو مجلس الجبلاية أن تطبيق تقنية “الـ”VAR ” تحتاج لمدة تتراوح من 5 إلى 7 شهور على الاقل نظرا لأنه تجربة معقدة جدا وتحتاج لدراسة وموافقة الاتحاد الدولى لكرة القدم الـ “فيفا” بالإضافة إلى أنه لابد أن يتم تدريب الحكام على هذه التقنية الى جانب أنه يجب مشاركه الأندية بشكل جيد فى تطبيق هذه التقنية الصعبة جدا وأستطرد رئيس لجنة الحكام انه عند تطبيق الـ” VAR”  لابد من الاستغناء على استقدام حكام أجانب لمباريات الدورى .

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى