تقارير و تحقيقات

علاء ابن فاقوس يسطر قصة نجاحه وتفوقه ويتحدى الإعاقة

الطالب علاء ابن فاقوس يسطر قصة نجاحه وتفوقه ويتحدى الإعاقة
الطالب علاء ابن فاقوس يسطر قصة نجاحه وتفوقه ويتحدى الإعاقة

كتبت | رويدا عادل ، لمياء خالد

تسيطر أحياناً على الإنسان الصحيح أفكار تجعله يشعر بالعجر و الإعاقة لعدم معرفته بحلها، فما بالك بإنسان حكم عليه أن يعيش بإعاقة طوال حياته والاختلاف في إنه يشكر الله في كل وقت وحين لا يمل من الدعاء ولا يشعر بأن الله ابتلاه ، و لكن الإعاقة الأساسية هي التي على الفرد تجاوزها حتى يستطيع أن ينجح في حياته وإكمال مشواره.

علاء ابن فاقوس يسطر قصة نجاحه ويتحدى الإعاقة:

تحدى الطالب علاء كمال السيد محمد إبن عزبة المشايخ التابعة لقرية إكياد مركز فاقوس والحاصل على مجموع 97% الإعاقة بتفوقه في الثانوية العامة على الرغم من حالة ضمور العضلات التي تمتلك جسده .

علاء يتحدى الإعاقة و شقيقته الدافع الأساسي  :

بدأ علاء يشعر بصعوبة الحركة وهو في سن الـ 6 سنوات وعلى الرغم من إنه كان يمشي طبيعيًا ولكن تبين بعد عرضه على الطبيب بإصابته بضمور في عضلات اليدين والقدمين ، ولكن كل ذلك لا يمنعه من إلتحاقه بالدراسة وإستكمال تعليمه فأثبت نفسه بعد أعوام من التعليم وحصوله على مجموع 97% في الثانوية العامة التي يحلم به الكثير من الطلبة .

كما أن ليس علاء فقط الذي يعاني من الإعاقة فشقيقته مي مصابة بنفس الإعاقة ولكن لم تكمل تعليمها لخجلها من الناس عندما يشاهدوا والدها أو والدتها يحملوها للمدرسة فأكتفت بالتعليم الإبتدائي فقط ، وحفظت القرآن الكريم في سن 15 عامًا بالإضافة لقيامها بتحفظ أطفال العزبة القرآن ، و شقيقته الدافع الأساسي لتفوقه وتشجيعه على تحقيق حلمه وقامت بتحفيظه كتاب الله .

علاء طموحه الإلتحاق بكلية الصيدلة ولكن  : 

كان علاء يذاكر حوالي 10 ساعات يوميًا ويتابع دروسه بإستمرار ولا يؤجل عمل لغد  وبالنسبة له المواد الدراسية ليست صعبة والمناهج في مستوى الطالب المتوسط وكان يتوقع حصوله على مجموع أكبر من 97% ولكن القدر ، فحلمه الإلتحاق بكلية الصيدلة .

وكان لوالده ووالدته دور كبير في تفوقه فهم سر نجاحه فالأب سائق تاكسي يجلب كل يوم لقمة عيش ليصرف على احتياجات اسرته ، فكان يحمل علاء للدرس وهكذا والدته فيتمنى الأب أن يكون لدى علاء كرسى متحرك ليساعده على الحركة .

الطالب علاء ابن فاقوس يسطر قصة نجاحه وتفوقه ويتحدى الإعاقة
الطالب علاء ابن فاقوس يسطر قصة نجاحه وتفوقه ويتحدى الإعاقة

إدارة فاقوس التعليمية تكرم الطالب علاء : 

قام محمد السعداوي مدير إدارة فاقوس التعليمية بتكريم الطالب علاء كمال في منزله بحضور عزازي حامد قسم العلاقات العامة ، كما تمنى له التفوق والنجاح المستمر في حياته فهو فخر للتربية والتعليم ولفاقوس .

شقيقة الطالب علاء كمال
شقيقة الطالب علاء كمال

زر الذهاب إلى الأعلى