أخبار العالم

علاء مبارك وزويل أشهر زبائنه.. قصة «كبابجي» اهتز لوفاته حي السيدة زينب

 fhfd

 بمجرد مشاهدة صور العزاء الذي هو عبارة عن سرادق كبير يضم المئات من المُعزين التي تظهر على وجوههم ملامح الحزن، تستطيع أن تخمن بسهولة أنه عزاء لأحد الفنانين أو كبار المسؤولين، ولن يخطر على بالك قط أنه عزاء الحاج محمد الرفاعي، المُلقب بـ”كبابجي المشاهير”، الذي شهد محله في حارة “منجي” بالسيدة زينب، حضور عشرات المشاهير والسياسيين وكبار المسؤولين.

45عن عمر ناهز الـ73 عامًا، ودّع الحاج محمد الرفاعي حي السيدة زينب، والحياة بمن فيها، تاركًا وراءه إرثًا طيبًا من المحبة لأهالي منطقته، و”صنايعية” محله الذين يتجاوز عددهم العشرين عاملًا، ففجأة وبدون مقدمات أُصيب “المعلم” يوم الثلاثاء بوعكة صحية، وتم نقله إلى المستشفى، وبعدها بساعات لفظ أنفاسه الأخيرة.

28586alsh3er

ولكثرة محبيه، لم يفلح أبناؤه في إقامة عزائه بمسجد السيدة زينب كما كان مُقررًا، فتم استخراج تصريح من قسم الشرطة لإقامة العزاء بشارع بورسعيد بالسيدة زينب، وسرعان ما استقبل السرادق مئات المعزين، من بينهم الإعلامي محمود سعد، والفنان حسن الرداد، وعضو مجلس النواب عن السيدة زينب، ما أدى إلى غلق الشارع.

في عمر الثامنة بدأ “محمد” عمله في مجال تحضير الكباب والكفتة، بصحبة أحد الأشخاص، ثم استقل بعد 15 عامًا بـ”فاترينة” أمام مسجد السيدة زينب في عام 1967، وكان يبيع كيلو الكباب بـ”80 قرشًا”، وما هي إلا سنوات قليلة حتى تمكن من شراء محل صغير في حارة “منجي”، وسرعان ما أصبح المحل اثنان وثلاثة، فقام بدمجهم في محل واحد كبير يضم 10 طاولات، وعشرين عاملًا، وفق ما روى في تقرير تليفزيوني مع قناة “الحرة”.

كبابجي المشاهير

28608alsh3er

من يذهب إلى “كبابجي الرفاعي” سيلاحظ عشرات من صور المشاهير التي تزين حوائط المحل، حيث حرص الراحل على التقاط صور تذكارية معهم، ومن بينهم: العالم الراحل أحمد زويل، والفنان الراحل نور الشريف، ومحمد فؤاد، وتامر حسني، ومحمد سعد، وشعبان عبد الرحيم، والإعلام تامر أمين، والراقصة فيفي عبده، وآخرين.

4

وذكر الحاج محمد الرفاعي في لقاء تليفزيوني مع قناة “اليوم” أن الفنانة الراحلة سعاد حسني كانت تأتي لتناول الطعام في محله بصحبة زوجها علي بدرخان، وتخرج منه بعد صلاة الفجر، وكذلك الفنان فريد شوقي.

أما عن السياسيين والمسؤولين، فقد صرح محمد الرفاعي في لقاء تليفزيوني مع برنامج “صاحبة السعادة” بأنه تم تكليفه ذات مرة بتحضير إفطار للمشير حسين طنطاوي، وزير الدفاع الأسبق، وسحور لحبيب العادلي، وزير الداخلية الأسبق، كما ذهبت إليه سفيرة أمريكا لتناول الطعام بصحبة 20 لواءً من الشرطة، وعليه زاره الكثير من الجنسيات العربية والأجنبية، بعد تداول صور السفيرة في أمريكا.

756

ومن أبرز زبائنه أيضًا علاء مبارك، نجل الرئيس الأسبق، الذي اعتاد على أداء صلاة الفجر في مسجد السيدة زينب منذ سنوات، وتناول الطعام في محل “الرفاعي”، حيث تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي منذ شهور قليلة صور له داخل المحل.

بحسب ما رواه “عم رفاعي” فقد عُرض عليه السفر إلى العديد من الدول ولكنه رفض وتمسك بمحله في حي السيدة زينب، مكتفيًا به دون افتتاح أي فروع أخرى.

المصدر 

 

لقراءة المزيد من الأخبار

السيسي يتناول الإفطار مع عناصر نقطة تفتيش أمني بالتجمع الخامس

البحوث الفلكية تعلن موعد عيد الفطر المبارك

الحكومة تتابع أوضاع المصريين في قطر

الكهرباء : لجان تفتيش لمراجعة قراءات المستهلكين لحل مشاكل الفواتير

بالصور.. سميرة سعيد تنتهي من تصوير «وش الخير» مع أطفال 57357

السيسي يصدر قرارًا بتعديل بعض الأحكام المنظمة لإدارة البورصة

السيسي يتناول الإفطار مع عناصر نقطة تفتيش أمني بالتجمع الخامس

محمد رمضان يكشف كواليس زيارة فيفي عبده له في الجيش

هكذا استقبلت سهير رمزى مقلب  «رامز تحت الأرض»

للمرة الثانية بأمر المحكمة الوقف الجبري لمسلسل «في ال لا لا لاند»

مخرج مسلسل «لأعلى سعر» يكشف عن مفاجأة في حلقة اليوم

ملابس «غير لائقة» واتهامات بـ«الفبركة».. 5 مشاهد من حلقة «السباعي» مع «رامز جلال»

إعلان جديد يجمع شخصيات «محمد رمضان»

5 معلومات عن أبو «أوفه» في إعلان البنك الشهير

بالفيديو.. محمد إمام يكشف ماذا حدث له عند تصوير مشهد الحريق في «لمعي القط»

بالفيديو.. أحمد السقا يتسلق برجاً من الدور 45 فى «هروب اضطرارى»

كلب ضال يشوه وجه طفلة بكفر صقر

ضبط مسجل خطر أثناء تنقيبه عن الآثار بمسكنه في الزقازيق

ضبط أمين شرطة بحوزته مواد مخدرة قبل بيعها لنزلاء سجن الزقازيق العمومي

ضبط طن بانجو في بلبيس قبل ترويجه خلال عيد الفطر

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى