أخبار الجامعةأخبار الشرقية

على طريقة أمن الدولة والحزب الوطني:جامعة الزقازيق تعلن فتح الترشح للانتخابات الطلابية مساء الخميس وتغلقه بعد يومين

جامعه الزقازيق

كتب – محمود هاشم

على طريقة امن الدولة القديم وأساتذة الحزب الوطني أعلنت جامعة الزقازيق عن فتح باب الترشح للانتخابات الطلابية مساء أمس الخميس فيما يتم إغلاق باب الترشح الاثنين وهو ما يعني إن فترة الدعوة للانتخابات ولترشح ندتها 4 أيام يتخللها يومين أجازة.. رغم أن الدعوة للترشيح يجب أن تتم قبلها بعشرة أيام طبقا للائحة الطلابية سيئة السمعة والتي ستجري الانتخابات بها وذلك لإتاحة الفرصة للطلاب لاستكمال أوراقهم ..
وقال أحمد البنا عضو الاتحاد السابق لطلبة كلية الطب بجامعة الزقازيق إن إدارة الجامعة أعلنت عن فتح باب الترشح لاتحاد الطلبة بالكلية مساء يوم الخميس الماضي دون إبلاغ الطلاب بميعاد الترشح المفترض أن يتم قبلها بفترة لا تقل عن عشرة أيام حسب اللائحة.
وأشار البنا إن الإعلان تم قبل يومين فقط من فتح باب الترشح رسميا والذي سيكون يوم الأحد القادم ولمدة يومين فقط، مع العلم أن يومي الجمعة والسبت أجازة داخل الكلية مما يعني أن الإعلان عن فتح باب الترشح لم يستغرق أكثر من ليلة واحدة في مخالفة صريحة للائحة الطلابية.
وأوضح البنا أن وزير التعليم العالي أصدر قراره لإدارات الجامعات بإجراء انتخابات اتحاد الطلبة بنظام اللائحة القديمة التي تتيح لعميد الكلية حق تعيين أعضاء الاتحاد وليس انتخابهم ، كما تتضمن سرية ميزانية اتحاد الطلاب وتعطي صلاحيات كبيرة لموظفي رعاية الشباب في التحكم في ميزانية وقرارات الاتحاد.
وأكد أن طلبة الكلية سوف ينظمون وقفة احتجاجية غدا السبت أمام شئون الطلبة بالكلية للمطالبة بوقف الانتخابات الحالية، فيما يقابل ممثلون عنهم رئيس الجامعة لمطالبته بالإعلان عن موعد جديد لانتخابات اتحاد الطلاب وإقراره باللائحة الجديدة التي يجري الانتهاء منها الأيام القادمة بعد تلافي بعض الملاحظات داخلها، مؤكدا أنهم سوف يقررون مقاطعة الانتخابات والاعتصام بالكلية حال الاستمرار في إجراءها علي هذا النحو بالمخالفة للائحة.

المصدر : البديل

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى