مجلس النواب

علي عبد العال يطلب النواب للحضور غدًا

 

 

قال الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب، إن أغلب المجالس النيابية في العالم، تقوم بإصدار نشرة في نهاية الجلسة ، تتضمن أعضاء النواب الذين استمروا حتى نهاية الجلسة، مؤكدًا أنه ليس لديه حوافز يقدمها للنواب ليجلسوا، قائلًا: “أنا معنديش حوافز”.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة اليوم الأحد، أثناء مناقشة مشروع قانون الحكومة بشان إصدارإنشاء وتنظيم الجامعات التكنولوجية.

وأوضح عبدالعال، أن نشرة البرلمان التى تصدر في العالم، تتضمن “نوعين الأولى تحدد ساعة حضور النواب، والنشرة الأخرى في نهاية الجلسة الغرض منها عملية التحفيز على الحضور”.

وأضاف رئيس البرلمان: “العضوية النيابية كانت تتم على أساس توكيل من النواب حتي إن كان في توكيل في وقت سابق إن النائب بيوقع للناخبين على بياض، بحيث إنه في حالة عدم التزامك كنائب برلمانى بشروط العضوية يتسحب منك الثقة، أما حاليا التوكيل ده اتلغي، وأصبح لابد من وجود شفافية بين النائب والناخبين”.

وحول قواعد العمل البرلمانى، أوضح رئيس مجلس النواب، قائلًا: “القاعدة العامة على فكرة بنشتغل عند الشعب، وبالتالى لازم يعرف انت روحت فين وجيت منين، والمشكلة الكبرى قولتوا لى هتبقي رئيس وهتتحمل المسئولية كلها فانتوا مش عايزين تشيلوا معايا المسئولية”.

وطالب النواب بالحضور غدا وذلك لمناقشة أكثر من 4 قوانين.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى