توك شو

عماد أديب: الجيش المصري ملك الشعب ولم يكن لأي رئيس

أديب

كتب |  شادي زعبل

قال الإعلامى عماد الدين أديب، إن الجيش المصرى إذا أخطأ ووقف مع الرئيس المعزول محمد مرسى وأصبح ينحاز له ضد الشعب، لكان الإخوان فى الحكم حتى الآن، وكانت قد خرجت مظاهرات عنيفة وشديدة من الشعب واشتبكت مع قوات الجيش والحرس الجمهورى، وكان أدى ذلك إلى انقسام الجيش المصرى، وهذا حلم الأحلام للكثير لتدمير الوطن.

وأضاف “أديب”، خلال حواره مع الإعلامى عمرو أديب، ببرنامج “آخر النهار” المذاع عبر فضائية ON E، أن الجيش المصرى أثبت من قديم الزمان أنه جيش الشعب وليس جيشاً لأى رئيس مصرى، وتابع: “الكثير يحلم بتدمير هذا البلد العظيم عن طريق تقسيم الجيش أو إحداث فتنة بين المسلمين والأقباط”، مشيرا إلى أن “مرسى” تم إبلاغه على مدار 10 أشهر بأن سياساته بالحكم بها خطر عليه، ويجب أن يكون رئيسًا لكل المصريين وليس لجماعة الإخوان فقط.

وأشار إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى قال فى اجتماع للمجلس الأعلى للقوات المسلحة فى يناير 2014، إن المعلومات المتوفرة لديه تقول إن الوضع صعب ويجب التصدى له، وخاض مشروعاً انتحارياً للتصدى للجماعة من أجل مصلحة الشعب وليس مصلحته الشخصية.

 

 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى