أخبار الشرقيةتقارير و تحقيقاتسلايد

عمال النقل بالشرقية يواصلون التظاهر احتجاجا على قرار المحافظ بخفض رواتبهم

النقل بالشرقية يواصلون التظاهر احتجاجا على قرار المحافظ بخفض رواتبهم 5

كتب | أحمد سمير ، شيماء الشلفه

واصل المئات من العاملين بمشروع النقل العام بمحافظة الشرقية تظاهراتهم اليوم الثلاثاء احتجاجا على قرار المحافظ اللواء «خالد سعيد» بخفض رواتبهم إلى أكثر من النصف وذلك أمام ديوان عام المحافظة، رافعين العديد من اللافتات للتنديد بقرار المحافظ التعسفي الظالم «على حد وصفهم».

قال أحد العاملين أنه ظل يخدم بالمشروع أكثر من عشرين عام حتي بلغ راتبه الشهري 2200 جنيه، يخصم من هذا المبلغ 1200 بشكل أقساط شهرية لقرض تقاضاه بضمان الراتب، متسائلاً كيف سيتم سداد القرض بعد قرار المحافظ بتخفيض راتبه لـ 900 جنيه، مشيرا إلى أنه ذهب للمسؤولين بالبنك صاحب القرض للمفاوضة على تخفيض القرض بما يتناسب مع الراتب الجديد، إلا أن المسؤولين هناك رفضوا التفاوض قائلا: «قالولنا يالدفع يا الحبس».

وأعربت إحدى المشاركات في الوقفة اليوم عن استيائها الشديد، موضحة أن قرار المحافظ يترتب عليه تخفيض الرواتب من 4000 جنيه و 3000 جنيه لـ 900 جنيه، مشيره أن الراتب الجديد لا يكفي للذهاب السوق لشراء الخضراوات والفاكهة مرتين.

وأضاف آخر أن العاملين بمشروع النقل العام يتبعون لقانون 12 لسنة 2003 ويخضعون لوزارة القوى العاملة، وأن المحافظ لا يملك عليهم سلطان أو سلطة ليتخذ قرار بخفض رواتبهم، موضحًا أن وزير القوى العاملة أرسل خطاب للواء «خالد سعيد» أول أمس يطالبه فيه بالتراجع عن قراره ولكن بدون أي استجابه.

وأوضح أحد المشاركين في التظاهر أنهم تقدموا بطلب لمقابلة المحافظ لمطالبته بالتراجع عن القرار الذي سيتسبب في خراب العديد من البيوت وتشريد مئات الأسر، ولكن قابلهم اللواء «سامي سيدهم» نائب المحافظ وتم الاتفاق على الذهاب لوزارة المالية لمناقشة القرار ومحاولة تعديله، قائلا: «تفاجئنا تاني يوم الصبح اننا رايحيين جهاز التنظيم والإدارة، وهناك المسؤولين قالولنا قرار المحافظ نهائي ومش هنرجع فيه» مؤكدا أن العاملين بقانون 12 لا يتبعون للجهاز سابق الذكر.

وطالب أحد العاملين المحافظ بعدم المساس بقوت الفقراء والذين يمثلون نسبة كبيرة من العاملين بالمشروع، مؤكدا: إذا لم يتراجع المحافظ عن قرار سيقومون بتنظيم اعتصام مفتوح أمام ديوان عام المحافظة وسيشارك فيه أولاد وزوجات العاملين بالمشروع، وسيتم تصعيد الأمر للإضراب الكامل عن الطعام.

النقل بالشرقية يواصلون التظاهر احتجاجا على قرار المحافظ بخفض رواتبهم 2

النقل بالشرقية يواصلون التظاهر احتجاجا على قرار المحافظ بخفض رواتبهم 3

النقل بالشرقية يواصلون التظاهر احتجاجا على قرار المحافظ بخفض رواتبهم 4

النقل بالشرقية يواصلون التظاهر احتجاجا على قرار المحافظ بخفض رواتبهم 6

النقل بالشرقية يواصلون التظاهر احتجاجا على قرار المحافظ بخفض رواتبهم 1

 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى