أخبار الشرقيةمجلس النواب

عمرو التونسى مرشح البرلمان يجيب على التساؤلات قبل مرحلة الإعادة

المرشح "عمرو التونسى" لـ"ردايو الشرقية توداى": "يهمنى ان الزقازيق ، متقلش عن اى بلد من البلاد الجميلة"

كتب : أبانوب وجيه

حل المرشح “عمرو التونسى” الفائز بالجولة الاولى من المرحلة الثانية بالانتخابات البرلمانية 2015 ، ضيفاََ على برنامج “الشرقية تنتخب” مع “احمد حلمى”.

من الجدير بالذكر ان المرشح يتنافس فى الجولة الثانية من السباق البرلمانى مع 3 مرشحين اخرين على مقعدين بالدائرة الأولى الزقازيق ، و يتخذ الكورة كرمز إنتخابى له ، و قد حصل على 9,451 الف صوتاََ ، حسب الكشف الصادر من اللجنة العليا للإنتخابات.

و صرح “التونسى” خلال لقائه ، بأن سبب اختياره لحزب “المصريين الاحرار” هو ان الحزب قائم على فكرة الاقتصاد الحر مع التحفظ على بعض الاشياء ، فرؤية الحزب هى تنمية الاقتصاد ، و ذلك بتنمية الموارد و الثروات الطبيعية فى مصر التى لا حصر لها ، فإذا تم استغلال هذه الاشياء خلال 5 سنوات سنتخلص من حالة الفقر الشديد فى مصر ، و أضاف ان الحزب لديه دراسة لـ 16 مؤسسة تخسر فى السنة حوالى 96 مليار جنيه ، على الرغم من المفترض أنها تكون مؤسسات رابحة .

و عند سؤاله عن اذا تم حدوث تضارب بين رؤيته و رؤية الحزب ، أجاب قائلاََ: ” اقسم بالله العظيم ، لو الحزب حاد عن الطريق القومى ، بناءاََ على رؤية المواطنين المصريين الحقيقيين الموجودين فى الشارع ، سيكون “عمرو التونسى” رصاصة فى قلب هذا الحزب”.

و عند سؤاله لمن يريد ان يوجه الشكر من المرشحين الأخرين ، ذكر انه يريد ان يشكر كل من لم يطلق شائعات كذب على المرشحين الأخرين ، ويتمنى له حياه موفقة .

و عن العملية الانتخابية يرى ان بشكل عام لم يكن هناك اى تجاوزات من القضاء او الشرطة او الجيش ، و وجه التحية و الشكر لهم ، و لكن ذكر ان هناك بعض الاشخاص يحاولون تشويه العملية الانتخابية عن طريق الشائعات او المال السياسى ، و لكن ذلك لا دخل له بالقضاء او الشرطة او الجيش.

اما عن العمل المجتمعى اشار الى انه انسان بسيط جداََ فى خدماته حيث انه لم يتقلد اى مناصب من قبل تتيح له تقديم الخدمات للمجتمع ، انما اكد على تواصله و بقوه مع المواطنين حتى فى حال عدم فوزه بمقعد البرلمان ، و استطرد قائلاََ : “انا يهمنى ان الزقازيق ، متقلش عن اى بلد من البلاد الجميلة”.

و بخصوص ان هناك بعض من يشككون فى وطنية حزب “المصريين الاحرار” ، ذكر انه اذا كان الحزب خائن فلم تعطى قائمة “فى حب مصر” اعلى نسبة مقاعد للحزب ، و إذا كان حزب خائن فلم تضمه القائمة من الاساس لها ، و لكن هناك من “يكسر اللى قدمه ، عشان هو يوصل”.

و فى الختام وجه لمؤيديه كلمته قائلاََ : ” يا جماعة الوقت بيجرى ، و اللى بيحب عمرو يعمل على تفعيل الناس اللى حواليه ، و بناشد الجميع بالمشاركة والنزول “.

و عن الشائعات التى توجه لبعض المرشحين ، وجه رسالة للناخبين قائلاََ : “اسمعوا كل اللى اتقال فى ودانكوا ، بس صدقوا اللى عقلكوا يتقبله”.

و وعد واكد حال فوزه باخراج الكرسى من حيز الفردى لحيز الجماعة ، تبعاََ لرؤية المواطنين ، و اكد على ان سيكون الكرسى هو ملك للمواطن ، و هو فقط قائم على الكرسى لحساب المواطن ، فى طريق الخير للبلد.

و عن المرشحين الاخرين المنافسين له فى جولة الاعادة ذكر انه مستعداََ للتعاون معهم لصالح البلد.

https://soundcloud.com/sharkiatoday/amr-eltonsy

 

 

 

 

 

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى