أخبار العالم

عمومية المهندسين توافق على زيادة المعاشات

رواتب الموظفين
رواتب الموظفين

 

كتبت | هدير هشام
كشف المهندس «مؤمن شفيق» أمين صندوق النقابة العامة للمهندسين ، أن الإقبال على الجمعيات العمومية للنقابة ، كان كبير بشكل ملحوظ نتيجة أن الميزانية لمدة 5 سنوات سابقة كانت تحقق عجز متواصل، حيث أتوا يطالبون بزيادة، والمجلس يعلم أن قيمة المعاش ضعيفة وضئيلة.

وأشار أمين صندوق النقابة العامة للمهندسيين قائلًا: منذ تولينا زمام النقابة كان هدفنا تحسين الرعاية الصحية ورفع المعاشات ونقل النقابة إلى أخرى إلكترونية، ولم نتوقع تحقيق تلك النتائج الإيجابية بشكل سريع، فقد استلمنا النقابة في نهاية شهر أبريل الماضى، وبالتالى عملنا داخل النقابة فقط 8 أشهر.

وأوضح أمين صندوق النقابة، أن الفائض جاء نتيجة بذل جهود كبيرة على مدار الفترة الماضية، قائلا: بلغت مصروفات النقابة فى 2017 من صندوق المعاشات مليار و134 مليون و440 ألف جنيه، مقابل مليار و122 مليون جنيه فى عام 2018.

أى بانخفاض 11 مليون و672 جنيه بالمصروفات، وهو أمر لأول مرة يحدث أن تنخفض المصروفات رغم زيادة أسعار كل شئ، نتيجة لترشيد الإنفاق وتنمية الموارد، كما بلغت الإيرادات في 2018 مليار و300 مليون جنيه، مقابل 912 مليون جنيه فى 2017، بفارق 388 مليون جنيه أيضًا.

بالإضافة إلى زيادة تحصيل الدمغات الهندسية وبلغت قيمتها 831 مليون جنيه فى 2018، مقابل 550 مليون جنيه فى 2017، أى بزيادة 51%.

وأكد أمين صندوق النقابة العامة، أنه فى دراسة إكتوارية جديدة أجراها المجلس الحالي، لبحث إمكانية زيادة المعاشات، أنه من الصعب زيادتها في الوقت الحالي إلا أن المجلس استجاب لمطالب أعضاء الجمعية العمومية، الخاصة بزيادة قيمتها 100 جنيه،.

كما يعد من المنتظر أن يتم زيادة موارد النقابة بعد إقرار تعديلات قانون النقابة، إلا أن المجلس بذل جهدا كبير لتحقيق تلك الزيادات.

زر الذهاب إلى الأعلى