أخبار الشرقية

عن آيفون 4s الجديد: خيبة أمل وجهاز دون مستوى التوقعات !

إذاً فبعد انتظار دام قرابة 15 شهر كشفت شركة آبل أمس عن جهازها الجديد الذي يحمل اسم iPhone 4s:

Apple iPhone4GS1نعم أنت لا تنظر لصورة الجهاز القديم بل هذا هو جهاز آيفون الجديد الذي لا يحمل أي تغيير في شكله الخارجي عن القديم!!
فبدلاً من أن تكشف الشركة عن جهاز جديد باسم آيفون 5 كما كان متوقعاً أعلنت الشركة عن تحديث لجهاز آيفون 4 باسم iPhone 4s. فدعونا نرى ما الذي يحمله هذا الجهاز:

features hero 580x104يبلغ طول iPhone الجديد (مثل القديم) 11.43 سم وعرضه 5.8 سم، بينما يبلغ سمكه 0.9 سم ويزن 137 جرام. ويأتي بشاشة 3.5 إنش بتقنية راتينا فائقة الوضوح، وهي ذاتها مميزات الجهاز القديم

يبدأ التغيير في iPhone 4s من معالجه الجديد A5 مزدوج النواة الذي تبلغ سرعته ضعف سرعة iPhone 4، وكذلك تم تطوير معالج الجرافيكس فأصبح أسرع من القديم بـ 7 مرات:

e2aaf92e37472424536f94c745ffd6cf 580x321

يتميز الجهاز الجديد بكاميرا 8 ميجابكسل بإمكانها تصوير فيديو فائق الجودة 1080p:

features camera recognition 580x300

وهي كاميرا معدلة بالكامل للحصول على صور أكثر دقة بألوان أكثر بهاءاً، كما تم تزويدها بنظام تثبيت للصورة مضاد للاهتزاز.

هذا وقدمت آبل في الجهاز الجديد ميزة جديدة اسمها Siri وهي نظام تعرف صوتي ذكي لتستطيع التحدث للهاتف، فتستطيع سؤاله عن أقرب مطعم أو أن تطلب منه أن يذكرك بموعد قريب أو حالة الطقس. وهذا الفيديو يوضح مميزات النظام الصوتي الجديد:

[youtube]http://www.youtube.com/watch?v=rNsrl86inpo&feature=player_embedded#t=0s[/youtube]

يتميز iPhone 5 أيضاً بنظام تشغيل آبل الجديد iOS 5 الذي أعلنت عنه الشركة منذ فترة، والذي يمكنكم مشاهدة مميزاته في هذا الفيديو:

[youtube]http://www.youtube.com/watch?v=LLJIef-e-7g&feature=player_embedded[/youtube]

سيدعم الجهاز الجديد تقنية iCloud وهي خاصية كشفت عنها شركة آبل منذ أشهر، حيث سيحصل كل مستخدم على 5 جيجابايت من المساحة التخزينية على سيرفرات آبل، فتستطيع من خلال هذه المساحة تخزين بياناتك وصورك وبرامجك وبريدك وكل ما يهمك على الإنترنت، لتستطيع بضغطة زر مزامنة هذه الملفات على كل أجهزتك!

features icloud itunes 580x271

وبالطبع يعني ذلك أيضاً تأمين ما تود حفظه من ملفاتك خوفاً من ضياعها.

سيتوفر الجهاز الجديد بسعة تخزينية 16 و32 و64 جيجابايت، وسيكون في نفس النطاق السعري لآيفون 4. وسيبدأ بيع iPhone 4s في الرابع عشر من هذا الشهر في أميركا ثم في بعض الدول الأخرى في 28 من أكتوبر ليصلنا على الأرجح قبل نهاية هذا العام، وسيكون بنفس سعر آيفون الحالي.

ويمكنكم معرفة المزيد عن الجهاز من خلال هذا العرض الرسمي من الشركة:

[youtube]http://www.youtube.com/watch?v=80jd6VJBTr8&feature=player_embedded[/youtube]

أثار هذا الجهاز خيبة أمل كبيرة لمحبي شركة آبل لأن الشائعات التي انتشرت في الآونة الأخيرة كانت تتحدث عن جهاز بشاشة أكبر وتصميم جديد أقرب لهذا الشكل:

MacRumors iPhone 5 1 580x436

لكن يبدو أنه أبعد كثيراً مما نتوقع، فتقول أغلب مصادر الشركة أن آيفون الجديد لن يظهر قبل صيف 2012 بحد أدنى.

الجهاز في رأيي جميل لكن في حالة واحدة هي عودتنا بالزمن 10 أشهر من الآن، أما اليوم فأستغرب كثيراً أن تخرج الشركة إلينا بمواصفات جهاز يتوفر بالفعل في أجهزة أخرى منذ أشهر كجهاز Galaxy S II.

انخفضت أسهم شركة Apple في البورصة بأكثر من 4٪ منذ أمس بسبب موجة الإحباط التي صاحبت الهاتف الجديد، ويبدو أن هذه مجرد البداية فقط لشركة كانت دائماً صاحبة السبق فيما تصنع. فهل ستفقد الشركة بريقها الذي كانت تتميز به مع ؟!!

المصدر:ibda3world

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى