أخبار الشرقية

عودة الهدوء إلى مركز شرطة مشتول بعد حصار استمر أربع ساعات

كتب – محمود درباله

عادت حالة الهدوء الى مركز شرطة مشتول السوق بمحافظة الشرقية بعد قيام المئات من الاهالى بإطلاق الاعيرة النارية على قوات المركز حتى الافراج عن احد ذويهم الذى تم القبض عليه مساء امس لاتهامه فى قضية التمثيل بجثث ثلاث بلطجية وحرقهم فى احدى الزراعات بمنطقة كفر ابو زايد بالقليوبية .

وبعد ان تجمهر المئات من الاهالى امام المركز وقاموا باقتحامه ووصلوا الى وحدة المباحث بالدور الثانى ووجهوا العديد من الاتهامات بتلفيق التهمة الى احد ذويهم ويدعى السيد فتحى مجاهد على خليفة ومحمد حسونة . واستمر حصار المركز لمدة اربع ساعات متواصلة تبادلت فيها الاهالى اطلاق الاعيرة النارية مع الاجهزة الامنية بالمركز حتى وصل اربع تشكيلات من قوات امن الشرقية وقاموا بإطلاق القنابل المسيلة للدموع لتفريقهم من امام المركز.

وكشف مصدر امنى رفض ذكر اسمه ان الحصار بدأ من الساعة الثانية عشرة ظهرا وحتى الرابعة عصرا وان قوة مركز شرطة مشتول لم يوجد معها سوى 6 قنابل مسيلة للدموع اطلقواها على الاهالى فى اول ساعة من الحصار ولم ينفضوا فأضطروا الى الاخطار بتعزيز من قوات الامن بالشرقية .

واكد المصدر ان اهالى المتهم اقتحموا وحدة المباحث ولم يتوقف اطلاق الاعيرة النارية على المركز الا بعد معرفتهم بقرار اخلاء سبيله بكفالة 500 جنيه مؤكدا ان النيابة اضطرت لصدور تلك القرار لفض الاهالى من امام المركز قبل ان تتفاقم المشكلة .

واشار الى ان احد اشقاء المتهم” ويدعى ايمن ” المتزعم الاهالى امام المركز ظل متواجدا داخل وحدة المباحث حتى قام معاون مباحث المركز بإجراء اتصال تليفونى لشقيقه المحتجز فى النيابة وطمأنته ان تم اخلاء سبيله وقام شقيقه ايضا بالضغط على الجهات الامنية بالمركز وقال إنه لابد من عودة شقيقى من النيابة وعدم عودته الى المركز حتى يتم وقف اطلاق الاعيرة النارية على المركز .

وبالفعل استجابت الاجهزة الامنية وفور خروجه من النيابة اطلق الحراس سراحه امام مدينة مشتول السوق وعادوا الى المركز بقرار النيابة وبعدها قام ايمن شقيق المتهم بفض الاهالى من امام المركز .واشار المصدر ان ما يحدث انذار خطير ينذر بانكسار هيبة القانون والقضاء مما يفعله الاهالى .

وتجمهر المئات من أنصار وأسرة احد المتهمين باختطاف اثنين من داخل مستشفى مشتول السوق المركزى بعد ان قاما بمعاونة آخر فى قتل جزار، أمام مركز شرطة مشتول السوق احتجاجا على حبسه وللمطالبة بالإفراج عنه.

وترجع احداث الواقعة عندما القت مباحث الشرقية القبض علي كل من محمد حسونة والسيد فتحى مجاهد علي خلفية اختطاف اثنين من المتهمين بقتل حمدي يحيى 77 سنة جزار، ووجهت النيابة للاول تهم تعذيب وقتل وسحل وحرق اثنين ، كما أمرت النيابة بإخلاء سبيل الثانى الذى تجمهر الاهالى امام المركز من أجله بكفالة مالية قدرها 500 جنيه .

المصدر : صدى البلد

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى