أخبار الشرقية

غدا..مسيرة سلمية لمحامى الشرقية ردا على قانون القضاة

اعتصام

قرر محامو الشرقية تنظيم مسيرة سلمية غدا الأحد ردا علي إصرار السلطات المختصة إصدار قانون السلطة القضائية المزمع الموافقة علية .تبدأ من أمام المحكمة الابتدائية بمنطقة المنتزه بمركز الزقازيق وتتوجه إلي ديوان عام المحافظة لمقابلة المستشار العسكري وعرض احتجاجهم الرسمي علي المادة 18 من مشروع قانون السلطة القضائية الذي أعده المستشاران الزند ومكي والذي يمس حصانة المحامين أثناء تأدية عملهم.

كما تقرر عقد جمعية عمومية  لمحامي الشرقية بعد غدا الاثنين لاتخاذ لإجراءات التي من شانها وقف الإضراب العام بجميع محاكم الشرقية أو استمرار الإضراب واتخاذ إجراءات تصعيدية خاصة بعد  القرار الذي اتخذه نادي القضاء أمس الجمعة بإرجاء عمل الجلسات بجميع المحاكم بدأ من اليوم, حتى يتم توفير التأمين الكامل للمحاكم ووقف الاعتداءات عليها  .

وأعلن المحامون عبر بيان تم تداوله بينهم: لم نثر للمطالبة بامتيازات شخصية ولكن اضربنا عن العمل كان احتراما وتقديرا لحقوق الشعب المصرى وللحفاظ على أهداف ثورة الشعب . وأشاروا إلى أنهم عوقبوا  بإدراجهم ضمن أعداد العاطلين خاصة مع قرار الجمعية العمومية لقضاة الشرقية الخاص بتعليق العمل بمحاكم الشرقية  إلى اجل غير مسمى.
وطالبوا عبر بيانهم صمود جموع المحامين ضد القانون المشبوه والوقوف معهم والإضراب الشامل حتى يتم سحب مشروع القانون. وقالوا : من حقهم المطالبة بإلغاء قانون زيادة الرسوم القضائية والعودة لتطبيق القانون القديم .

المصدر:الوفد

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى