أخبار الرياضة

غريب: تعييني مدربا لمصر قرار تأخر عامين

Egyptian coach Hassan Shehata (R) and an

اعتبر المدير الفني الجديد للمنتخب المصري لكرة القدم شوقي غريب، الخميس، أن “المهمة صعبة ظل الظروف الراهنة”، معتبرا أنه كان “الأجدر” بتولي المسؤولية خلفا لمواطنه حسن شحاتة المدير الفني الأسبق الذي كان غريب مساعدا له.

وأعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، الأربعاء، تعيين غريب في منصب المدير الفني لـ”الفراعنة” خلفا للأميركي بوب برادلي.

وقال غريب (54 عاما) في تصريح لوكالة “فرانس برس”: “المهمة صعبة فى ظل الظرف السياسي والأمني الذي تمر به مصر حاليا، وما خلفه قرار توقف النشاط الكروي لفترة تزيد على عامين تقريبا”.

واعتبر غريب أن توقف هذا النشاط “أثر سلبا على الكرة المصرية خاصة في المحافل الدولية، وكانت نتيجته الإخفاق في التأهل إلى نهائيات أمم إفريقيا لدورتين متتاليتين (2012 و2013) وأخيرا إلى مونديال 2014 في البرازيل”.

وأعرب غريب عن سعادته بتوليه مهمة تدريب المنتخب المصري، معتبرا “أن هذا القرار تأخر لمدة عامين، وأنه كان الأجدر بتولى المسؤولية خلفا لشحاته”، الذي قاد الفراعنة بمساعدة غريب لإحراز كأس الأمم الإفريقية 3 مرات متتالية (2006 في القاهرة، و2008 في غانا، و2010 في أنغولا).

وأكد غريب الذي يعتبر أنه “عاد إلى بيته” بتوليه مسؤولية المنتخب الأول، أن “المرحلة القادمة تحتاج إلى تضافر كل الجهود فى منظومة كرة القدم المصرية، بداية من الاتحاد مرورا بالأندية وانتهاء بالجهاز الفني واللاعبين لإعادة الكرة المصرية إلى مسارها الطبيعى كبطل للقارة الإفريقية يملك الرقم القياسي فى عدد مرات الفوز باللقب (7 مرات)”.

وأعلن المدرب الجديد أن باب الانضمام إلى المنتخب “مفتوح أمام الجميع”، وأن معيار الاختيار “لن يرتبط بعمر لاعب أو موهبته فقط، ولكن بقدرته على العطاء وإيمانه بالمسؤولية الملقاة على عاتقه كلاعب دولي”.

وختم قائلا: “التواجد في قائمة المنتخب شرف وحلم كبير لأي لاعب”.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى