أخبار الشرقيةتقارير و تحقيقات

غضب وتنديد وكفن في اعتصام العاملين بمشروع النقل أمام ديوان محافظة الشرقية

العاملين بمشروع النقل بالشرقية بسبب قرار خفض رواتبهم 3

كتبت | رقية محمود، جهاد عبدالله

أصدر محافظ الشرقية «خالد سعيد» عدة قرارات بشأن العاملين بمشروع النقل والمحاجر ، بخفض أجورهم للنصف تقريبا مما أثار غضب ووجيعة البعض منهم بسبب خفض الرواتب بدرجة كبيرة – على حد قولهم .

العاملين بمشروع النقل بالشرقية بسبب قرار خفض رواتبهم 4

احتج العديد من العاملين بمشروع النقل بمحافظة الشرقية اليوم أمام ديوان عام المحافظة بعدما منددين بهذا القرار وتحول احتجاجهم إلى اعتصام حيث ظهروا معترضين على تطبيقه ووصفوا هذه القرارات بالصعبة عليهم وعلى أسرهم .العاملين بمشروع النقل بالشرقية بسبب قرار خفض رواتبهم 1

وقال أحد المحتجين: بأنه بتنفيذ هذا القرار «هيتخرب بيتي» وذلك بعد أن كان مرتبه 1600 جنيه وسيصبح 800 جنيه وأن هذا أجر لا يكفي لمعيشة أسرة كاملة .العاملين بمشروع النقل بالشرقية بسبب قرار خفض رواتبهم 6

وقال محتج آخر من العاملين بمشروع النقل: بأن هذا القرار «سيهدد جميع الموظفين بالسجن وذلك لأنهم اقتراضوا مبالغ كبيرة من البنوك بضمان الراتب».

و جاء أحد الموظفين يحتج بطريقة جنونية حاملاً علي يده كفنه في صورة اهتزت لها القلوب وتدل على حجم المأساة التي ستواجه أسرته ، معلقاً: بأن غالبيه العاملين في العمل لسنوات طويلة تتعدي الـ 20 ، 18 سنة خدمة في مشروع النقل.

يحمل كفنه أمام ديوان محافظة الشرقية لخفض راتبه 3

يقول «حسن محمود» أن جميع عمال مشروع النقل سيتعرضون للحبس بعد هذا القرار لأن جميعهم بدون استثناء مقترضون من البنوك ويتم تسديد أقساط القروض من راتبهم فماذا بعد أن تم خفض المرتبات من 3000 الي 600 جنيه.

وقال «أحمد جمال» أن راتبه كان 2000 وأصبح 600 جنيه بعد قرار المحافظ متسائلاً ماذا أفعل وكيف أسدد ديوني وطالب المحتجين اللواء «خالد سعيد» محافظ الشرقية أن ينظر لهم نظرة رحمة مطالبين إلغاء القرار وأعلن المعتصمون أنهم لن يرحلوا من أمام المحافظة إلا بعد إلغاء القرار.

واستغاث العاملين بمشروع النقل برئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء بسرعة التدخل لحل أزمتهم ولإنقاذ أسرهم من التشرد ووقف تنفيذ القرار لعدم سجنهم بسبب تلك القروض المرتبطة بالراتب .

زر الذهاب إلى الأعلى