أخبار الشرقية

فتح المجازر خلال أيام العيد لذبح أضاحي المواطنين مجانًا بالشرقية

 

مجازر
مجازر

كتبت | هدير هشام

أكد اللواء «خالد سعيد» محافظ الشرقية على ضرورة الانتهاء من كافة الإجراءات اللازمة لاستقبال عيد الأضحى المبارك ورفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات لاستقبال الحالات الطارئة،  فضلاً عن قيام مرفق الإسعاف بمراجعة عملية إنتشار السيارات وتأمين توافر الأدوية والمستلزمات والتجهيزات الطبية.

وذلك خلال أجازة عيد الأضحى المبارك وتجهيز غرف العمليات للمتابعة بشكل دائم ومستمر على مدار اليوم لاستقبال شكاوى المواطنين.

رفع الاستعدادات القصوى استقبالاً لعيد الأضحى بالشرقية 

كما أصدر المحافظ تعليمات مشددة لرؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتعاون والتنسيق مع مديرية الزراعة والجمعيات الزراعية التابعه لها للتصدي للتعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة وإزالة المخالفة فوراً والتحفظ على معدات ومواد البناء لمنع المخالفين من إستغلال العطلات الرسمية، مؤكداً أنه لا تهاون مع أي مسئول مقصر في أداء مهام عمله .

وشدد محافظ الشرقية على ضرورة الاهتمام بأعمال النظافة والتجميل بالشوارع والميادين الرئيسية والمتنزهات والحدائق ومحيط المساجد و الساحات المخصصة لاستقبال المصليين لأداء صلاة العيد وتوفير كافة الخدمات بها .

وكذلك إزالة كافة الإشغالات التي تعيق حركة المصليين وتكثيف الحملات التموينية والتفتيشية على محلات الجزارة و الشوادر وثلاجات اللحوم والمحال التجارية لمتابعة الأسعار والتأكد من توافر السلع بالمجمعات الإستهلاكية بأسعار تنافسية لتخفيف العبء والمعاناه على كاهل المواطن البسيط .

وأكد المحافظ أن مديرية الطب البيطري ستقوم بفتح المجازر مجاناً لذبح أضاحي المواطنين خلال أيام عيد الأضحى المبارك منعاً للذبح في الشوارع حفاظاً على صحة المواطنين والبيئة، مشدداً على إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين .

وشدد المحافظ على ضرورة تواجد طاقم إداري وفني بمرافق مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء والمستشفيات العامة والمركزية والقروية والوحدات الصحية وأماكن التجمعات الجماهيرية في مواقعهم طوال أيام أجازة العيد، لتقديم الخدمات على الوجه الأكمل للمواطنين ومواجهة أي أحداث طارئة خلال أيام العيد .

وأوضح محافظ الشرقية أنه تم التنسيق مع الجهات الأمنية لتأمين دور العبادة والمنشآت الحيوية الهامة وتوفير الحماية والأمن للمواطنين، لقضاء أجازة عيد الأضحى بأريحية وطمأنينه.

مؤكداً على مدير إدارة مرور الشرقية بتكثيف الحملات المرورية وتعيين خدمات مرورية بالشوارع والميادين والحدائق والمتنزهات لمنع حدوث أي اختناقات مرورية، وتخصيص عدد من الأوناش لرفع السيارات المخالفة ومراجعة إشتراطات الوقاية من الحرائق بجميع أماكن التجمعات الجماهيرية والمتنزهات والحدائق والميادين والشوارع الرئيسية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى