أخبار العالم

فتح باب التقدم لشغل الوظائف بالمدارس المصرية اليابانية لمدة 10 أيام

المدارس اليابانية

فتحت، وزارة التربية والتعليم، صباح اليوم الأحد، باب التقدم للعاملين وغير العاملين بوزارة التربية والتعليم؛ للعمل بالمدارس المصرية اليابانية، ولمدة 10 أيام، للعام الدراسي 2019/2018 عن طريق البوابة الإلكترونية «http://ejs.moe.gov.eg» أو «ejsadm.moe.gov.eg».

وقال أحمد خيري المتحدث باسم الوزارة، إن اللجنة المشكلة لوضع معايير اختيار المعلمين انتهت من وضع معايير اختيار معلمي ومديري المدارس المصرية اليابانيّة، حيث إن الاختيار سيكون عملية إلكترونية يقوم فيها المتقدم بملء استمارة إلكترونية وتحميل الوثائق المطلوبة والإجابة على بعض الأسئلة التي تعكس مهنية وكفاءة المتقدم، وستكون عملية الاختيار لكل متقدم مبنية على نظام نقاط إلكتروني سيحصل عليها كل متقدم في كل مرحلة يمر بها، بداية من التسجيل وحتى المقابلة الشخصية وسيتم الاختيار بناء على أعلى عدد من النقاط سيحصل عليها المتقدم.

وأوضح «خيري»، أن الوظائف المتاح التقدم إليها هي مدير مدرسة، ووكيل مدرسة ومعلم فصل، ومعلم مساعد، ومعلم تربية دينية إسلامية، ومعلم تربية دينية مسيحية، ومعلم لغة إنجليزية، ومعلم تربية رياضية، ومعلم تربية فنية.

وأشار «خيري» -في بيان صدر عن الوزارة اليوم- إلى أن هذا الإعلان إجراء خاص بالمدارس المصرية اليابانية والتي سيتم تشغيلها العام الدراسي 2019/2018، وعددها 40 مدرسة على ألا تطبق هذه القواعد على أي مدارس أخرى تابعة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ويجب الالتزام بالشرائح العمرية وسنوات الخبرة لكل متقدم، على ألا يزيد السن عن الحد المقرر لكل فئة في الأول من أكتوبر 2018 كما هو موضح بالتفاصيل على الموقع المذكور أعلاه، ومن يخالف ذلك يعرض نفسه للاستبعاد نهائيًا ولن يكون له حق إعادة التسجيل أوالرجوع على الوزارة بأي حق قانوني.

وأوضح «خيري»، أن أعضاء اللجنة سيقومون بعمل مقابلات شخصية للحاصلين على أعلى الدرجات ممن استكملوا طلب التقدم بنجاح وستقوم اللجنة بتقييم مهارات التواصل، ومهارات العرض والتقديم، ومهارات التفكير النقدي والقدرة على حل المشكلات، ومهارات القيادة، والمظهر العام.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى