أخبار العالم

فتح باب الكشف الطبى لراغبى الترشح لانتخابات البرلمان غدًا

البرلمان
أصدر الدكتور عادل عدوى، وزير الصحة، قرارًا ببدء الكشف على طالبى الترشح لانتخابات مجلس النواب 2015 اعتبارًا من غدٍ الثلاثاء.

وأعلن الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمى باسم وزارة الصحة فى تصريحات صحفية منذ قليل، أن القرار جاء بعد ورود قرارات اللجنة العليا للانتخابات أرقام 69 و70 و71 لسنة 2015 بتوقيع الكشف الطبى على طالبى الترشح لمجلس النواب 2015 من ذوى القدرات الخاصة داخل وخارج جمهورية مصر العربية.

وتجرى عملية الكشف الطبى على طالبى الترشح وفق القواعد التالية:

1- تتولى الإدارة العامة للمجالس الطبية المتخصصة بوزارة الصحة توقيع الكشف الطبى بالمستشفيات التى حددتها وزارة الصحة وعددها 40 مستشفى بجميع محافظات جمهورية مصر العربية والمستشفيات التى تحددها وزارة الصحة فى خارج جمهورية مصر العربية.

2- يكتفى لمن سبق قبول أوراق ترشحه لانتخابات مجلس النواب 2015 بما قدمه من تقارير طبية بنتيجة الكشوف والفحوص الطبية بعد التأكد من ضمها لملفه باللجنة العليا للانتخابات.

3- تتم مخاطبة اللجنة العليا للانتخابات لمعرفة قرار اللجنة بخصوص من قام بتوقيع الكشف الطبى فى المرة السابقة واستعاد أوراقه من اللجنة العليا.

4- يتم الكشف الطبى على ذوى القدرات الخاصة بما يتضمن بيان ما إذا كان يعانى من إعاقة وماهيتها وما إذا كانت تمنعه من القيام بمباشرة حقوقه المدنية والسياسية بالإضافة إلى أنه ليس من متعاطى المخدرات والمسكرات.

5- يتم الكشف على طالب الترشح لمجلس النواب لبيان خلوه من الأمراض الذهنية والنفسية بالقدر الذى يكفى لأداء واجبات العضوية وأنه ليس من متعاطى المخدرات والمسكرات.

6- التقديم من خلال تسجيل البيانات على الموقع الإلكترونى للمجالس الطبية المتخصصة www.smcegy.com وملء طلب التقدم وطباعة الخطاب الموجه للمستشفى الذى تم اختياره بالتاريخ والموعد المحدد ويمكن الاطلاع على المستشفيات التى تم تحديدها لإجراء الكشف الطبى على نفس الموقع.

ويتوجه طالب الترشيح بعد أن يسدد 2850 جنيها إلى المستشفى الذى يختارها اعتبارًا من أول سبتمبر 2015 خلال الفترة من الثانية حتى السابعة مساءً.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى