صحة

فوائد سحرية لمشروب الشاي بالليمون

فوائد سحرية لمشروب الشاي بالليمون
الشاي بالليمون

قالت الدكتورة أماني سمعان، استشاري التغذية العلاجية، إن مشروب الشاي بالليمون يحافظ على صحة القلب لقدرته على حماية الشرايين من خطر الانسداد والحفاظ عليها من التصلب، والكبد لمحاربته للدهون الثلاثية والكولسترول، والكلى حيث يعمل على علاج التهابات الجهاز البولي كاملًا، كما يعمل على خفض ضغط الدم المرتفع، ويرفع نسبة فيتامين C بالدم مما يساعد على محاربة أعراض البرد والرشح ورفع مقاومة الجسم لها.

وأثبتت الأبحاث العلمية أن لمشروب الشاي بالليمون فوائد عديدة لصحة الجسم، فهو يوقف الإحساس بالرغبة في القيء، ويساعد على سرعة الهضم وعلاج عسر الهضم، وإذابة الدهون، ومحاربة الكولسترول، وفقد الوزن الزائد للجسم؛ لقدرته على رفع معدلات الحرق بالجسم، خاصة عند تناوله بعد الطعام بنصف ساعة.

كما يفيد مشروب الشاي بالليمون في تطهير المعدة ومحاربة الفطريات التي قد تتراكم على جدار المعدة، ويسهم في مقاومة مرض السرطان ومحاربة خلاياه لاحتوائه على مركبات الفلافونويد ولمقاومته لعمليات الأكسدة في الجسم، وعلاج التهابات المفاصل الناتجة عن الإصابة بمرض الروماتويد بجميع درجاتها.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى