تقارير و تحقيقاتسلايد

«فى أسبوع»..نشاط السيسي في الأمم المتحدة..رسائل ومطالب في «خطاب7 دقائق»

370574_0

كتبت | سمر فريد

شهد الأسبوع الرئاسي مشاركة تاريخية للرئيس عبد الفتاح في أعمال الدورة السبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، وكذلك المشاركة في أعمال قمة المناخ التي كان سكرتير عام الأمم المتحدة دعا إلى عقدها.

السيسي

ألقى الرئيس عبدالفتاح السيسي ، كلمة في الجلسة الافتتاحية لقمة الأمم المتحدة ، الجمعة، لاعتماد أجندة التنمية لما بعد عام 2015، في مدينة نيويورك الأمريكية.

 

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال كلمته أمام قمة الأمم المتحدة إن «الشعب المصري العظيم تحرك لتغيير الأفكار المتشددة وسيغيرها»، مشددًا على أهمية مشاركة كافة أطياف المجتمع في عملية التنمية، وفي مقدمتها المرأة، التي تثبت التجارب المحورية دورها في شتى مناحي الحياة، فضلًا عن إدراكها للمسؤولية الملقاة على عاتقها.

وأشار إلى أن مصر أطلقت في مارس الماضي استراتيجية التنمية المستدامة حتى عام 2030 لتحقيق التنمية الشاملة، موضحًا: «افتتحنا الشهر الماضي مشروع قناة السويس الجديدة، ليشهد على عزم مصر أن تكون مركزًا للتجارة والاستثمار».

وعن خطر الإرهاب الذي يهدد المنطقة، قال السيسي: «الإرهاب ظاهرة عالمية، والشعب المصري يواجه أخطر فكر إرهابي ومتطرف، ويتصدى بقوة وعزم لمن يريد تدمير التنمية»، مؤكدًا أن «التنمية ضرورة حتمية لتعايش الجميع معًا، وهو ما يتطلب تقديم الدعم للدول النامية».

السيسي بالأمم المتحددة

ووجّه الرئيس  عدة رسائل للمجتمع الدولي، وأعلن عن بعض المطالب لتحقيق التنمية المستدامة، من بينها مواجهة الإرهاب.

 

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى