أخبار الجامعةأخبار الشرقية

فى علوم الزقازيق بلاغ للنيابة الإدارية يطالب بوضع درجات المواد العملية بالكنترول

164846 190146000996026 180695051941121 730834 1898698 n

تقدم الدكتور عاطف محمد عامر أستاذ الكيمياء العضوية بكلية العلوم جامعة الزقازيق، ببلاغ للنيابة الإدارية يطالب بوضع أوراق إجابات المواد العملية للترم الأول بكنترول الكلية، وذلك لأهمية هذه الدرجات فى تحديد مستقبل الطلبة.

و قال عامر: درجات المواد العملية والتى تمثل 40% “10% للشفوى، و30 % للاختبار العملى” من درجات الطالب لا تدخل كنترول الكلية ولا يعرف الطالب عنها شيئا ، فهى الباب المباشر لصناعة المعيدين بالكلية، من خلال مجاملة أبناء الأساتذة ومنحهم درجات لا يستحقونها على حساب الطلبة المتفوقين بالكلية.

أضاف عامر: تحدثت مع رئيس الجامعة الدكتور ماهر الدمياطى فى هذا الشأن، وطلب منى كتابة طلب للبت فى هذا الأمر فى خلال 24 ساعة، ولكنه تأخر 15 يوما مما جعلنى أتقدم ببلاغ للنيابة الإدارية، حتى يتسنى للطلاب مراجعة درجاتهم فى المواد العملية، كما هو متبع فى المواد النظرية، خاصة وأن تعليمات الجودة تنص على أن تكون هناك أوراق مقابلة لدرجات الطلاب فى المواد العملية

المصدر :الشرقيه اون لين.

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي

تعليق واحد

  1. نحن طلاب الدبلوم العام في التربية المتفرغين والمفترض كما هو معروف أننا نأخذ الدبلوم في سنة واحدة(نظام العام الواحد) لأننا متفرغين للدراسة ولا نعمل بالتدريس ، أما العاملين بالمدارس والغير متفرغين يأخذون الدبلوم العامة في التربية في سنتين(نظام العامين)،ولكن حدث عكس ذلك تماماً بكلية التربية جامعة الزقازيق فقد تم قبول أكثر من خمسة آلاف طالب للدبلوم العام في التربية على أنهم نظام العام الواحد ولكنهم في الحقيقة من نظام العامين لأنهم عاملين بالمدارس وغير متفرغين ومن أجل ذلك اتفقت كلية التربية مع هؤلاء الطلبة على التزوير في أوراقهم الرسمية وعملوا الآتي :
    -شهادة اثنين من الموظفين بالجهات الحكومية على أن هؤلاء الطلاب غير عاملين مع العلم بأنهم عاملين بالعقود في المدارس.
    -التزوير في أوراقهم المقدمة إلى الكلية لأخذ الدبلوم في سنة كغير العاملين مع العلم بأنهم في الأصل عاملين وهذا ظلم كبير جداً لغير العاملين والذين هم أحق من هؤلاء بأخذ الدبلوم في سنة واحدة.
    مع العلم بأن إدارة كلية التربية – جامعة الزقازيق هي التي طلبت من هؤلاء الطلاب العاملين بالتدريس تزوير أوراق أخرى تثبت أنهم غير عاملين لأخذ الدبلوم في سنة واحدة فقط ويتساووا بنا نحن غير العاملين والأحق منهم بأخذ الدبلوم في سنة واحدة وهذا كله من أجل المكاسب المادية الكثيرة التي تعود على الكلية من جراء سحب الملفات والمصروفات الدراسية وشراء الكتب من الأقسام المختلفة بالكلية وهذا حرام وظلم كبير لنا . ويترتب على ذلك ما يلي:
    – سوء العملية التعليمية نظرا لكثرة العدد الذي وصل إلى 6 آلاف طالب السنة الماضية 2010م، وأكثر من 5 آلاف طالب في السنة الحالية 2011م.
    – تكليف المعيدين والمدرسين المساعدين بتصحيح أوراق الامتحانات للطلبة بدلاً من أساتذة الكلية وبالتالي ظلم الطلبة في النتيجة.
    ولذلك نرجو من سيادتكم اتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن هذا الموضوع والبحث في ملفات هؤلاء الطلاب المزورين في هذا العام الدراسي 2011م، علماً بأننا قد أنهينا امتحانات الفصل الدراسي الأول لهذا العام يوم الثلاثاء الماضي الموافق 22/3/2011م.

زر الذهاب إلى الأعلى