علوم و تكنولوجيا

فيسبوك تطلق مسنجر للأطفال: دردشة آمنة تحت سيطرة الآباء

%D9%85%D8%B3%D9%86%D8%AC%D8%B1

أعلنت شبكة فيسبوك الاجتماعية، اليوم عن اختبار نسخة من تطبيق مسنجر موجّهة للأطفال، تحت اسم “Messenger Kids”.

وذكر موقع عالم التقنية للتكنولوجيا أن الشركة طورت تطبيقا للأطفال مستخدمي نظام iOS في الولايات المتحدة الأمريكية، مع وعود بوصول النسخة لنظام أندرويد مع نهاية الشهر.

ولا يحتاج الطفل لامتلاك حساب في شبكة فيسبوك من أجل استخدام التطبيق. فكل شيء يتم عن طريق حساب الأهل، وهذا شرط أساسي من أجل منح الصلاحيات اللازمة وإنشاء حساب للطفل على مسنجر فقط.

2017 12 4 19 20 18 332

ويقوم الأهالي بتحميل التطبيق على جهاز الطفل والقرار النهائي في كل شيء يكون بيد الأهل. وعند الرغبة في إضافة صديق فإن الطفل لا يُمكنه القيام بهذه العملية بشكل يدوي، بل يحتاج الأهل لإرسال طلب صداقة لأهل الطفل الثاني.

وتظهر الأسماء بحجم كبير داخل التطبيق، بحيث يُمكن للطفل إجراء مكالمات الفيديو أو المحادثات الكتابية بسهولة. كما تم تخصيص وجوه تعبيرية وصور مُتحرّكة خاصّة بالأطفال لاستخدامها داخل التطبيق.

ومن أجل ذلك، استعانت شبكة فيسبوك بفريق عمل خاص داخل مقرّاتها، إضافة إلى الاستعانة ببعض الخُبراء على مستوى الولايات المتحدة الأمريكية لتقديم تجربة استخدام مُلائمة للأطفال.

2017 12 4 19 20 31 816

ويُمكن للطفل الإبلاغ عن الحسابات الموجودة لديه أو حذفها، وسيستلم الأهل تنبيهاً عند القيام بهذا الأمر لحماية الطفل.

كما توفّر “فيس بوك” بعض الأدوات التعليمية البسيطة عبر الواقع الافتراضي، وذلك بعد تشغيل الكاميرا. وقال “لورن شنج” المسؤول عن تطوير التطبيق، إن الهدف الرئيسي هو توفير وسيلة تواصل بين الأهل والأطفال مع تعليمهم طريقة التواصل في العصر الحديث. وأضاف أن هذا يتم عبر تحكّم كامل من قبل الأهل، الأمر الذي سيجعل تطبيق مسنجر للأطفال خيارًا مُريحًا للأهالي بشكل عام.

 

المصدر

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى