ثقافة و فن

قائمة مسلسلات شهر رمضان 2019

مسلسلات شهر رمضان
مسلسلات شهر رمضان

كتبت | هدير هشام

يشهد السوق الدرامي خروج مجموعة كبيرة من مسلسلات  شهر رمضان 2019، خاصة مع دخول الكثير من الأعمال مكان التصوير لنجد هناك الكثير من الفنانون يتنافسون خلال السباق الرمضاني المقبل.

حيث تنوعت مسلسلات شهر رمضان 2019 مابين الكوميدي والدراما والاجتماعي ومنها ما يعرض على الشاشات المصرية والخليجية والعربية، ونقدم لكم القائمة النهائية لمسلسلات رمضان 2019.

مسلسلات شهر رمضان 2019

يقدم موقع «الشرقية توداي» لمتابعيه القائمة النهائية لمسلسلات رمضان 2019، و أهم أسماء الأبطال في القائمة الأولى  من شهر رمضان .

 مسلسل كلبش 3

مسلسل كلبش3
أمير كرارة

يواصل «أمير كرارة» أحداث مسلسل كلبش الجزء ثالث بعد النجاح الكبير الذي حققه في الجزءان السابقان، وذلك برعاية شركة سينرجي، ويعد المسلسل من تأليف «باهر دويدار» وإخراج «بيتر ميمي»، كما يشارك فى البطولة كل من «أحمد عبدالعزيز» و«هشام سليم» و«أحمد العوضي» و«هالة فاخر» و«يسرا اللوزي».

أحداث مسلسل كلبش 3

تدور أحداث المسلسل بتقدم «سليم الأنصاري» باستقالته من وزارة الداخلية إلى اللواء «جلال خطاب»، ولكن يعترض بشدة على هذا الطلب ويوافق بعد إلحاح  شديد.

كما يتجه بعد ذلك «سليم الأنصاري» لتأسيس شركة أمن ويشاركه «أكرم صفوان»، لكن فيما بعد تظهر بعض الخلافات بينهما، تتحول إلى عداوة وصراعًا.

https://www.youtube.com/watch?v=oHhCJmv6BEc

مسلسل بركة 

مسلسل بركة
عمرو سعد

ينضم الفنان «عمرو سعد»إلى قائمة مسلسلات رمضان 2019 مقدمًا  مسلسل «بركة» الذي يراهن جمهوره بأنه الحصان الرابح هذا العام.

وتدور أحداث مسلسل بركة  حول شخص يأتي من الصعيد مع والدته، ينتقلان  للعيش في القاهرة لكن مع مرور الوقت يبدأ في جمع المال، ويتورط في مشاكل كثيرة بسبب عدد من أصحاب النفوذ ولا يسانده في هذه المشاكل إلا والدته وبنت الجيران التي تحبه.

مسلسل فالنتينو

مسلسل فالنتينو
عادل إمام

يدخل النجم الكبير «عادل إمام» ضمن السباق الرمضاني للعام 2019، وذلك من خلال مسلسل «فالنتينو»  والذي يتميز بطابعه الكوميدي.

 ويعد من تأليف «أيمن بهجت قمر» وإخراج «رامي إمام» وإنتاج شركة «ماجنوم» المملوكة لـ «هشام تحسين» و«رامي» نجل الزعيم، ويشارك في بطولته كل من «دلال عبد العزيز»، و«نيكول سابا»، و«هدى المفتي»، و«طارق الإبياري».

أحداث مسلسل فالنتينو 

تدور أحداث المسلسل حول «نور عبدالمجيد» الشهير بفالنتينو والذي يملك مدارس إنترناشيونال هو وزوجته، ولكن تحدث بينهما بعض الخلافات طوال المسلسل ومن هنا تبدأ المغامرة والمفاجأت.

مسلسل ولد الغلابة 

مسلسل ولد الغلابة
أحمد السقا

ينضم «أحمد السقا»  إلى قائمة مسلسلات 2019 بـ «ولد الغلابة»، ويعد من تأليف «أيمن سلامة»، وإخراج «محمد سامي»، ويشارك في بطولته« إنجي المقدم»، و«إدوارد»، و«مي عمر»، و«ريم سامي»، و«هبة مجدي».

أحداث مسلسل ولد الغلابة

تدور أحداث المسلسل حول رجل صعيدي يعاني من  الفقر ويضغط في مهنتين بسبب الظروف المادية التي يتعرض لها خلال الأحداث،  الأولى مدرس بإحدى المدارس الحكومية والثانية يعمل ليلاً سائق تاكسي، وبالرغم من ذلك تدفعه الظروف للإتجار في المخدرات.

 مسلسل زلزال

ينضم النجم «محمد رمضان» إلى سبق شهر رمضان بمسلسل زلزال، وتعاون مع الكاتب «عبد الرحيم كمال» لأول مرة، من خلال شاشة التليفزيون، بتوقيع المخرج «إبراهيم فخر» وإنتاج سينرجي، كما تشاركه البطولة الفنانة «حلا شيحة».

أحداث مسلسل زلزال

وتدور أحداث المسلسل عن رجل يشتري منزلًا بأقساط محددة المدة والقيمة، وحين يأتي موعد سداد القسط الأخير، يطالب صاحب المنزل بتسجيل البيت باسمه والتنازل عن ملكيته.

إلا أن البائع يماطل إلى أن يقع زلزال 1992 الذي يلقى فيه الشاري حتفه وينهار المنزل على إثر الزلزال، وعلى الرغم من وجود قصة حب تجمع الأخير بابنة البائع، فإن والد الفتاة يقف عائقا بينهما.

مسلس لمس أكتاب

مسلسل لمس أكتاف
ياسر جلال

يخوض «ياسر جلال» الماراثون الرمضاني المقبل للعام الثالث بمسلسل لمس أكتاف، ويعد من تأليف «هاني سرحان» وإخراج «حسين المنباوي»، ويشارك في بطولة العمل كل من «فتحي عبد الوهاب»، و«حنان مطاوع»، و«أروي جودة».

أحداث مسلسل لمس أكتاف

تدور قصه  المسلسل حول قصة حياة مصارع اعتزل اللعبة،يتورط الملاكم  في أعمال إجرامية، وعندما يقرر التوبة رغبة في عيش حياة آمنة مستقرة، يتم مطاردته من عصابات ورجال المافيا.

مسلسل علامة استفهام 

مسلسل علامة استفهام
أحمد رجب

عاد الفنان «محمد رجب» للفن بالنجاح  في التواجد ضمن خريطة رمضان 2019، وذلك بمسلسل علامة استفهام  تدور أحداث العمل في إطار اجتماعي تشويقي.

كما يعد المسلسل كم تأليف «إسلام حافظ» وإخراج «سميح النقاش»، ويشاركه البطولة «مي سليم».

مسلسل أبو جبل

مسلسل أبو جبل
مصطفى شعبان

انضم «مصطفى شعبان» في خريطة رمضان 2019 للمنافسة بمسلسله الجديد أبو جبل للسيناريست «محمد سيد بشير»، والمخرج «أحمد صالح»، ويشارك فيه «آيتن عامر»، و«خالد كمال»، و«أحمد النجار»، و«دياب».

أحداث مسلسل أبو جبل 

وتدور أحداث  المسلسل حول أسرة وعائلة واحدة هي عائلة أبو جبل، الذي يمر بالعديد من الأزمات التي تجعله يفقد السيطرة على نفسه ويواجه العديد من المشاكل.

مسلسل حكايتي

مسلسل حكايتي
ياسمين صبري

تنضم الفنانة «ياسمين صبري» إلى قائمة شهر رمضان 2019 بمسلسل حكايتي، الذي يمثل أول بطولة مطلقة لها في الدراما التليفزيونية.

ويعد مسلسل حكايتي من تأليف «محمد عبد المعطي» وإخراج «أحمد سمير فرج»، وإنتاج سينرجي، ويشارك في البطولة «أحمد صلاح حسني»، و«أحمد حاتم» و«وفاء عامر».

أحداث مسلسل حكايتي 

تجسد «ياسمين صبري» دور فتاة تتعرض لصدمة عصبية في طفولتها بسبب وفاة والدها أمام عينيها، وتدخل في خلافات مع عائلة والدته وتسافر من الصعيد، وتنطلق الأحداث في إطار من الرومانسية.

مسلسل فكرة بمليون جنيه

مسلسل فكرة بمليون جنيه
علي ربيع

يدخل «على ربيعة» نجم مسرح مصر في منافسة مسلسلات شهر رمضان 2019 بمسلسل فكرة بمليون جنيه، ويعد من إخراج «وائل إحسان»، وتأليف «أمين جمال»، و«إبراهيم محسن»، وبمشاركة «صابرين»، و«طارق عبد العزيز»، و«صلاح عبد الله»، و«كريم عفيفي».

أحداث مسلسل فكرة بمليون جنيه

تدور أحداث مسلسل فكرة بمليون جنيه حول شاب يؤمن بفكرة ما ويرى فيها حلاً لكثير من المشكلات التي تواجهه  في مجتمعه الصغير، فيحاول تنفيذها بكل طريقة ممكنة مما يدخله في كثير من الأحداث والمفارقات الكوميدية.

 

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى